7 إرشادات فعالة لتجاوز إكتئاب سن اليأس

DR

في 08/10/2015 على الساعة 15:59

سن اليأس عند المرأة هو العمر الذي تتخطى فيه الأربعين وتحدث لها فيه مشكلات جسمانية ونفسية متعددة وتكون المرأة على علم بما يحدث في هذه الفترة وتظن أنها ستستعد لها وتتجاوزها لكنها لا تستطيع ذلك عندما تصل إليها بشكل فعلي.

سنولهذا نقدم إليك هذه الإرشادات كي تتجاوزي الاكتئاب الذي يحدث في سن اليأس:

- إحرصي على تناول الأطعمة التي تحسن المزاج وترفع مستويات هرمون السعادة في جسمكِ ومن أهمها زيت السمك الذي يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية والأطعمة المعدة بالزيوت الصحية مثل زيت جوز الهند وزيت بذور الكتان وبالطبع الشيكولاتة.

- إحرصي على تناول المشروبات التي تخفف من الإكتئاب مثل الشاي الأخضر لأنه عبارة عن مزيج من الكافين والثيانين التي تقوم بتحسين المزاج والمواد الكيميائية التي توجد فيه تعبر الحاجز الدماغي الدموي وتخفف من التوتر وتضبط هرموناته في الجسم.

- إحرصي على حضور جلسات الدعم الجماعية والعلاج النفسي التدعيمي لأنها من أكثر الأشياء التي تخفف من التوتر وتساهم في حل كافة المشكلات والضغوطات الإجتماعية وتساهم كذلك في علاج الأسباب العضوية.

- إحرصي على جعل حياتكِ وحياة أفراد أسرتكِ مشعة بالبهجة والفرح لأنه عندما يتشارك معكِ أفراد أسرتكِ فإن هذا سيشعركِ بقيمتكِ وبإحساسكِ بالقوة لأنهم يتشاورون معكِ ويدينون لكِ بالجميل على عطائكِ لهم كما ان تبادل الهدايا والعبارات المحبة بينكم ستعمل على تدعيم هذه المشاعر وتقدم لكِ الرعاية النفسية التي تحتاجين إليها.

- إحرصي على الإنتباه لما تتناولينه من أغذية ومشروبات لأن الإكتئاب يدفعكِ إلى تناول الطعام بكثرة ويجب عليكِ ألا تستسلمي لهذا الشعور لأنه يجعل مزاجكِ يزداد سوء و هناك بعض الدراسات التي تؤكد على أن تناول الأغذية الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية تحسن من حالة المزاج ومن هذه الأغذية السلمون والتونة وكذلك الحال بالنسبة للأغذية المحتوية على حمض الفوليك مثل السبانخ والأفوكادو.

- إحرصي على تجربة العلاج الصيني الذي يستخدم الوخز بالإبر فالجسم توجد به حوالي أربع مائة نقطة يمكن أن يتم وخز الإبر فيها و الوخز عندما يتم فإن الجسم يبدأ في إفراز الأندروفين الذي يمنح الإنسان السعادة و الراحة و الإسترخاء لكن لا تجربي ذلك بنفسكِ و أستعيني بأحد الخبراء.

- إحرصي على ممارسة تمرينات التأمل فهي من شأنها أن تخفف من توتركِ وتفرغ من جسمكِ الشحنات السالبة التي تتسبب في إصابتكِ بالإكتئاب.

تحرير من طرف Le360
في 08/10/2015 على الساعة 15:59