7 أطعمة تمنحك تألق النجمات وبشرة الأطفال

DR

في 28/09/2015 على الساعة 11:55

سبعة أطعمة هي الأكثر تأثير في جمال بشرتك، تمنحك التألق والجاذبية بمظهر متفرد وبشرة ناعمة نضرة مثل الأطفال، تعمل على تغذية طبقات الجلد وتجديد أنسجته بصورة طبيعية، وتحفل بكم هائل من مضادات الأكسدة التي تقى من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

وهناك أنواعًا عديدة من الكريمات يمكن الاستعانة بها لتغذية البشرة وإعادة نضارتها، إلا أن الحل الأمثل في كل الحالات ينحصر في تناول نوعيات محددة من الطعام في نظام غذائي مفيد يساعد بشكل طبيعي على ترطيب وتجديد حيوية الجلد باستمرار، للاستمتاع بعمر أطول لبشرة نضرة دون شيخوخة، بمظهر جذاب وملمس كالحرير.

1- الأفوكادو: يمتاز بنسبة مرتفعة من فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية التي تحصن أغشية خلايا الجلد، مما يساعد على منع تكون الرءوس السوداء والبثور، وأيضًا تنقية الجلد من السموم.

2- الجزر: يشتهر بمحتواه الغني بمادة بيتاكاروتين التي يحوّلها الجسم إلى فيتامين " أ " ويقوم بصيانة وإصلاح أنسجة الجلد، ووقاية البشرة من الجفاف.

3- الفراولة: تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، الذي يمحو آثار أشعة الشمس، ويقوّي الشعيرات الدموية التي تغذي الجلد، ويساعد على تقليل الآثار الناتجة عن الجذور الحرة، كذلك تمتاز الفراولة باحتوائها على فيتامين E الذي يحمي خلايا الجلد من التلف.

4- اللوز: مصدر كبير للأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، مثل الأفوكادو.

5- البندق البرازيلي: مصدر رئيسي للسيلينيوم وهو مضاد للأكسدة ويحمي الجلد من السرطان.

6- السمك: من الأطعمة الأساسية للحصول على الأحماض الدهنية (أوميجا3) ويمكن تناول التونة والسلمون والمكاريل والبلطي وغير ذلك من الأسماك الدهنية للحصول على نتائج رائعة.

7- البيض: من المصادر الغذائية الجيدة لمادة البيوتين أو فيتامين ب7 الذي تتشكل منه خلايا الجلد والشعر والأظافر، ولذلك فهو يمنع ظهور البقع والندبات والطفح الجلدى ويدعم الملمس الناعم.

تحرير من طرف Le360
في 28/09/2015 على الساعة 11:55