7 أسرار من الخبراء لتأخير علامات شيخوخة البشرة

DR

في 21/09/2015 على الساعة 14:43

الشيخوخة هي مرحلة تمر بها بشكل طبيعي كافة السيدات ولا يمكن المفر منه لأنه يحدث كلما تقدم الإنسان في العمر، ويظهر واضحا على البشرة والجسم بأكمله، ولكن بالعناية المتكاملة والإهتمام اليومي بالبشرة يمكن تأخير هذه العلامات في الظهور و جعل البشرة في أفضل حالاتها.

في هذا المقال أقدم لكِ 7 أسرار من الخبراء لتأخير علامات شيخوخة البشرة.

1. الإهتمام بالتغذية

اهتمي بتغذية نفسك جيدا والحصول على الغذاء الصحي متضمنا الخضروات والفواكه الطازجة، ويمكنك إعداد أطباق السلاطات فهذا له تأثير إيجابي فعال على بشرتك وعلى جسمك بأكمله واحرصي على إعداد أطعمتك باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت بذور الكتان، لأن هذه الزيوت تساهم في مساعدة الجسم على امتصاص المواد المضادة للأكسدة والعناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة مما يمنحها النضارة والجاذبية.

2. الشمس

الشمس مهمة من أجل صحة الجسم وبشرته لكن أشعتها فوق البنفسجية تؤثر بشكل سلبي على البشرة وهذا يمكنك أن تدركيه بشكل يسير عند مقارنة الأماكن الظاهرة من بشرتك بالأماكن الأخرى المغطاة منها، وهذه الأشعة تجعل البشرة تتعرض للخلل في نواة خلية الجلد مما يجعل الخلايا الحرة تتحفز للهجوم على جزيئات الدهون وتدمر مادة الكولاجين في الجسم مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد بشكل أسرع.

3. تنظيف البشرة

اهتمي بتنظيف بشرتك جيدا عن طريق غسلها مرتين على الأقل كل يوم في الصباح والمساء كي تحافظي على نظافتها ونعومتها وتخلصيها من الأتربة والغبار التي تتعلق بها، وتتسبب في سد مساماتها ويجب عليك أن تهتمي باختيار غسول مناسب غير محتوى على كحوليات أو مواد صبغية.

4. البروتينات

يجب أن تهتمي بأن يحتوي غذائك على البروتينات لأنها إن زادت في الجسم فإنها تتسبب في التأثير بشكل سلبي على البشرة بينما يحدث العكس لو نقصت كميتها و من الأغذية التي ينصح بها الأسماك.

5. تدليك البشرة

قومي بتدليك بشرتك كل يوم عندما تستيقظين من النوم مباشرة باستخدام زيت السمسم لأنه يساهم في تنشيط دورتك الدموية ويمنحها الترطيب الذي تحتاج إليه مما يساهم في جعلها مشرقة ونضرة، ويمكنك كذلك أن تدهني به جسمك بعد انتهائك من الاستحمام حتي يخلصك من طبقات الجلد الميت.

6. النوم

احرصي على أن تنامي لمدة كافية في اليوم وألا تقل عدد ساعات نومك عن ثماني ساعات لأن الأبحاث قد أظهرت بأن النوم عاريا على وجه الخصوص يساهم في تجديد خلايا البشرة ويحسن من الذاكرة والقدرة على التركيز ويحسن المزاج ويقلل من الإصابة بالجلطات القلبية.

7. فيتامين ج

اهتمي بتناول الأغذية المحتوية على فيتامين ج لأنه يفيد بشرتك وصحتها كما إنها تحفز إنتاج مادة الكولاجين في بشرتك وتمنع ظهور الترهلات فيها، ومن هذه الأغذية الليمون والبرتقال والطماطم والفراولة والفلفل الملون.

تحرير من طرف Le360
في 21/09/2015 على الساعة 14:43