6 أطعمة احذر تناولها على الريق للحفاظ على معدتك

DR
في 21/09/2015 على الساعة 10:09

عادات غذائية سيئة عديدة ندمنها، دون أن ندري أننا بذلك نضر بمعدتنا والجهاز الهضمي، وتتكرر الشكاوي والمشاكل الصحية، على الرغم من أن الحل بسيط.

وهناك بعض الأطعمة التي اعتاد الكثيرون تناولها على الريق، فور استيقاظهم من النوم، إلا أنها تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية التي تصيب المعدة، والحل بسيط، ويتمثل في تناول القليل من الماء على الريق.

الطعام الحار

الكثيرون يحبون الطعام الحار، ولكن عندما تبدأ به يومك، وتتناوله على الريق، فإنه يؤثر على الأحماض الطبيعية الموجودة في المعدة، ويتفاعل مع بطانة المعدة، مما يتسبب في إصابتك بتشنجات معدية.

القهوة

واحدة من العادات التي يدمنها الكثيرون، هو بداية اليوم بكوب القهوة، للنشاط وزيادة الانتباه، ولكن هذه العادة تضر بمعدتك، لدخول مادة الكافيين التي تحتوي عليها القهوة لمعدتك الفارغة، وهذا يحدث بها ضرر بالغ، ويفضل شرب كوب من الماء أولا قبل تناول قهوتك الصباحية.

الشاي

تماما مثل القهوة، يعد الشاي من الاختيارات السيئة لتناوله على الريق، فإلى جانب احتوائه على نسبة من الكافيين، وإن كانت أقل مما تحتويه القهوة، لكنه يحتوي على مستوى أعلى من الأحماض، مما يؤثر على بطانة المعدة.

المياه الغازية

نسبة الصودا العالية في المشروبات الغازية عندما تختلط مع أحماض المعدة الفارغة ستسبب العديد من المشاكل الصحية مثل الغثيان واضطرابات المعدة أيضا.

الطماطم

عندما يتم تناول الطماطم على الريق، فالأحماض التي تحتويها تتفاعل مع الأحماض المعوية الموجودة في المعدة، وهذا التفاعل ينتج عنه مواد هلامية غير قابلة للذوبان، والتي يمكن أن تتسبب فيما يعرف باسم "تحجيرة المعدة".

الأدوية

عندما يؤخذ الدواء على بطن فارغة، فإنه يسبب تهيجا لبطانة المعدة ويؤثر على أحماض المعدة وهذا بدوره يخلق عدم توازن في الجسم.

تحرير من طرف Le360
في 21/09/2015 على الساعة 10:09