علامات تؤكد ضرورة توقفك عن الريجيم

DR

في 19/09/2015 على الساعة 14:43

كثيرا ما تتخذ المرأة قرار اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، وقليلا ما يكون تحت إشراف طبيب متخصص، فأصبحت الآن معظم النساء يعتمدن على الإنترنت في ذلك.

لهذا يحذر لإخصائيون من اتباع نظام غذائي بدون إشراف طبيب، لأن مثل هذه الأنظمة قلما تكون صحية ومتوازنة، إلى جانب أن ما يصلح من نظام غذائي لشخص ليس بالضرورة يصلح للآخر، لأن لكل جسم معدلات حرق للسعرات الحرارية.

وهناك بعض العلامات التي يجب أن تلتفت لها المرأة، والتي إذا ظهرت عليها، تدل علاى أنها تتبع ريجيما غير صحي، ويضر بصحتها.

- فقدان الكثير من وزنك فجأة، علامة غير صحية على الإطلاق، وإذا حدث هذا، يجب إيقاف الحمية واستشارة الطبيب فورا.

- عندما يتحول خوفك من السمنة إلى خوف مرضي، يتسبب في عدم قدرتك حتى على النوم، وأصبحت تفكرين طوال الوقت فيما تأكلين وما لا تأكلين، فلا بد أن توقفي نظامك، وتلجأين لطبيب، حتى لا تفقدي التوازن الكيمائي لجسمك، نتيجة خوفك من الأطعمة كلها، الأمر الذي يدفعك لاتباع نظام غير متوازن.

- الشعور بالإحباط عند اتباع قواعد النظام الغذائي، وشعورك بأن حياتك مقيدة، فلا بد من التوقف عن هذا النظام الغذائي على الفور، واللجوء للطبيب ليدلك على نظام معتدل وغير قاس.

- عندما تشعرين أن الأمر تحول لديك إلى هاجس لعد السعرات الحرارية فلا بد أن تتوقفي، لأنك بذلك ستحاولين التقليل من السعرات الحرارية بأي شكل، مما يخل بالتوازن الغذائي لجسمك.

- وزنك يتقلب باستمرار، فهذا يعني أن شيئا ما حدث خطأ في النظام الغذائي، وعليك استشارة الطبيب.

- العصبية حتى مع أقرب الناس إليك، علامة على ضرورة التوقف عن النظام الغذائي الذي تتبعينه، لأنه بذلك يؤثر على مزاجك العام.

- عندما تشعرين أن مستويات الطاقة تنخفض، فهذا يعني أن نظامك الغذائي خاطئ، ولا بد أن تستشيري طبيبا.

تحرير من طرف Le360
في 19/09/2015 على الساعة 14:43