6 طرق صحية تخلصك من الاكتئاب نهائيا

DR

في 08/09/2015 على الساعة 09:51

أحيانا تتعرض حالتنا النفسية للعديد من الأزمات التي تؤثر سلبا، وتجعلنا نشعر بالاكتئاب والحزن، ويلجأ البعض إلى تناول الأدوية المضادة للاكتئاب والمهدئات أو الإقبال بشراهة على تناول العديد من الأطعمة الدسمة، وغالبا ما يصل إلى آثار سلبية سيئة على الصحة.

وهناك مجموعة من النصائح والطرق الصحية التي تساعد بفاعلية في التخلص من الاكتئاب وهي:

يراعى الحرص على تناول المصادر الغذائية الطبيعية الغنية بالحمض ألأمينى (التربتوفان)، حيث إنه يعد الصانع الأساسى للناقل العصبى" السيروتونين" في المخ، ويوجد في السمك والدجاج والجبن الأبيض، والشوفان.

يراعى الحرص على الابتعاد عن تناول الكحوليات والمنبهات كالقهوة والشاي الأحمر لاحتوائها على الكافيين.

يبقى من الضروري تناول الكربوهيدرات المعقدة والتي تحافظ على مستوى الجلوكوز في الدم، والذي يساهم في رفع مستوى التربوتوفان في المخ، حيث تتمثل في الخضراوات والفواكه الطازجة، البقول، الأرز الكامل (البني) الخبز الكامل.

الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب ومنتجات الالبان، حيث إن الضغوط النفسية والعصبية تقلل مستوى الكالسيوم في الدم.

يبقى من الضروري تناول كميات كافية من الدهون غير المشبعة حيث إن ذلك يقلل من تطور الاكتئاب، ومن أهم المصادر الغذائية للدهون غير المشبعة هي زيت الذرة، زيت دوار الشمس.

يراعى الحرص على الحصول على تناول المصادر الغذائية الغنية بفيتامين "ب المركب" وخاصة ب1، ب2، النايسن، فيتامين أ، فيتامين ج، وذلك لفائدتها لتحسين وظائف الجهاز العصبي في الإنسان، وجميعها تتوفر في البروتينات الحيوانية، الخميرة، الحبوب الكاملة، الخضراوات، الفاكهة.

تحرير من طرف Le360
في 08/09/2015 على الساعة 09:51