4 وصفات طبيعية تخلصك من جير الأسنان نهائيا

DR

في 26/08/2015 على الساعة 09:44

العناية بالأسنان والحفاظ عليها لتكون مثل حبات اللؤلؤ أمر يساهم في حماية الأسنان من العديد من المشاكل المختلفة سيما مشكل تكون جير الأسنان، حيث إن ظهور طبقة من الجير على الأسنان من الأمور المزعجة بالنسبة للكثيرين لتأثير تلك الطبقة على جاذبية الأسنان وجمالها.

نكشف لك عن بعض الوصفات الطبيعية، التي تساهم بفاعلية في التخلص من طبقة جير الأسنان وهي:

الملح

الملح من أهم الأطعمة الفعالة التي تساعد في علاج الكثير من مشاكل والآم الأسنان، حيث تساعد المضمضة بماء دافئ مذاب به ملعقة من الملح على تطهير الفم، كما وتقضي على البكتيريا التي تعلق مع بقايا الطعام فوق الأسنان مكونة طبقة البلاك التي تتحول فيما بعد إلى الجير، كما لا يمكن إهمال دوره في القضاء على رائحة الفم الكريهة، كما أن إضافة ملعقة من الملح إلى ملعقة من البيكنج صودا أو بيكربونات الصوديوم على فرشاة الأسنان، يساهم بفاعلية في تنظيف وتبييض الأسنان وإزالة الجير المتراكم فوق الأسنان.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند النقي من أكثر المواد الطبيعية فائدة لصحة وسلامة وجمال الأسنان، نجد أنه يساهم تدليك اللثة يوميا باستخدام هذا الزيت على حجب تراكم الجير على الأسنان.

الجليسرين

يعد الجليسرين من أهم المصادر الصحية التي تعمل على تطهير اللثة والأسنان، يمكنك عن طريق تدليك اللثة والأسنان بالجليسرين بشكل يومي في التخلص من الجير بسرعة وسهولة قبل تطوره إلى مراحل متقدمة.

الخل

يلعب الخل دور بارز وهام في إذابة الجير المتراكم على الأسنان، كما أنه يساهم بفاعلية على قتل البكتيريا في الفم، يمكنك خلط مقدار ملعقة من الخل في كوب ماء دافئ بالإضافة إلى نصف ملعقة من الملح، واستخدامها كغسول يومي للفم والأسنان، للتخلص من جير الأسنان.

تحرير من طرف Le360
في 26/08/2015 على الساعة 09:44