طرق مبتكرة لترتيب والاحتفاظ بمجوهراتك

DR

في 24/08/2015 على الساعة 15:47

تعتبر المجوهرات على مر العصور تاج المرأة ومكمل زينتها وجمالها فلا تكتمل الأناقة إلا بإستخدام المجوهرات على إختلاف أشكالها وأنواعها لما لها دور كبير في إبراز أناقتك سيدتي وإضفاء طابع التميز والجاذبية لطلتك.

نصائح عامة للحفاظ والاعتناء بمجوهراتك :

خصصي أماكن خاصة للاحتفاظ بمجوهراتك ولا تكوني سيدتي ممن تهمل مجوهراتها وذلك بعدم تخصيص أماكن لحفظها ورميها في كل مكان بالبيت.

تجنبي وضعها بشكل غير مرتب او لاستخدام الطرق التقليدية لحفظها كرميها في صندوق المجوهرات بشكل عشوائي نظرا لسهولة هذه الطريقة من وجه نظرها أوحفظ المجوهرات بمكان يصعب عليك الإستفادة منه دائما.

احرصي أن تكون مكان حفظ مجوهراتك في متناول يديك دائما وبمظهر عصري، وقومي بتنظيفها من الأوساخ بشكل متكرر لتحافظي على رونقها بشكل دائم وإختاري أفضل الطرق لتخزينها من خلال حفظها في مكان مخصص لها بمجرد خلعها لتجنب خدوشها أو كسرها وتجنبي حفظها سيدتي في مكان ذو رطوبة عالية.

ولما لمجوهراتك دور كبير لتميزك بشكل جميل نقدم لك سيدتي العديد من الأفكار الملائمة لتحزين مجوهراتك الثمينة بإختلاف أنواعها ونظرأ لأن كل قطعة من مجوهراتك تحتاج الى عناية خاصة وأسلوب حفظ خاص لإختلاف أنواعها.

لذا نرد إليك بعض النصائح لحفظ وترتيب كل مجوهراتك والطريقة الملائمة لحفظها كلها كالقلادات والأساور والخواتم والأقراط.

القلادات

إن إهمال تخزين قلاداتك يجعلها أكثر عرضة للتشابك مع بعضها البعض داخل صندوق المجوهرات ويجعلها أشبه بحفظ سماعات الأذن المتشابكة بشكل عشوائي داخل كيس وعند الحاجة إليها يتم قضاء ما يقارب عشرة دقائق في فكها عن بعضها البعض، ولتفادي ذلك هناك العديد من الطرق الجميلة لحفظها مثل تعليق القلادة على خطاطيف أو علاقات مزينة بصورة جذابة كإستخدام لوحات خشبية مزينة بمسامير ويمكن أيضا الإستفادة من الطبيعة من خلال وضع مسامير صغيرة على فرع شجرة لتعليقها.

الأساور

يمكنك الإستفادة من الأفكار السابقة في تخزين القلادات لتخزين الأساور وهناك العديد من الأفكار الجميلة التي يمكنك صنعها من الطبيعة لتعليق أساورك بشكل جذاب ومنظم.

الخواتم

يمكنك تخزين الخواتم في أكواب جميلة أو صناديق معدة لهذا الغرض كما هو الحال في المحلات التجارية ويمكنك صنع العديد من الأفكار الرائعة كصنع شجرة لها فروع متعددة وتنزلق منها الخواتم أو وضعها داخل الأواني الخزفية.

الأقراط

لتخزين الأقراط العديد من الأفكار المتاحة كإستخدام نسيج من الدانتيل أو شرائط لتعليق القرط بها أو من خلال وضع ثقوب في لوح رقيق وتعليق القرط بها.

مكان واحد

إذا أردت سيدتي حفظ وتخزين كل المجوهرات في مكان واحد يمكنك إستخدام حائط ذى الرفوف أو ألواح بسيطة يتوفر فيها كل الأدوات لحفظ الأقراط والقلادات والخواتم وكل مجوهراتك في نفس المكان.

تحرير من طرف Le360
في 24/08/2015 على الساعة 15:47