7 أساليب "ريجيم وهمية" تهدر صحتك ولا تنقص وزنك

DR

في 23/08/2015 على الساعة 02:35

هوس النساء بجمالهن، والحرص على فقدان الوزن الزائد بشكل مستمر، يجعلهن يقدمن على تجربة أي نوع من أنواع الريجيم دون التفكير في مدى فاعليته، أو توازنه وحفاظه على الصحة العامة.

وهناك العديد من الأساليب التي تتبعها النساء للتخلص من الوزن الزائد، لكنها غير صحية، وفي الوقت نفسه لا تنقص الوزن إلا بشكل مؤقت، والطريقة الفعالة للتخلص من الوزن الدائم هو اتباع أسلوب غذائي صحي لمدى الحياة، على أن يكون متوازنا.

ونعرض لك أكثر أساليب الريجيم ضررًا على الصحة، والتي لا تخلصك من الوزن إلا بشكل مؤقت:

ريجيم العصير:

احتساء العصير فقط، بالفعل سينقص وزنك، لكن هل تستطيعين الاستمرار مدى الحياة في شربه فقط، بالطبع: لا، فلا يمكنك الحياة دون تناول الطعام، لذا فهذا النظام يتبع فقط، لتطهير الجسم من السموم، ولا يجب أن يستمر أكثر من يومين.

ريجيم الشوربة:

لا يمكنك أيضًا أن تعيشين على الحساء لبقية حياتك، فهذا النظام يشبه ريجيم العصير، وإن كان أكثر صحة، ولكنه لا يمكن أيضًا أن يكون وسيلة للحياة، فلن تفقدي وزنك فقط باتباعه، بل ستفقدين صحتك أيضا، لافتقاده العديد من المواد الغذائية التي يحتاجها جسمك.

تخطي وجبة الإفطار:

تلجأ الكثيرات إلى تخطي وجبة الإفطار ظنًا منها أنها وسيلة لإنقاص الوزن، والحقيقة عكس ذلك، فتناولك لوجبة الإفطار فور استيقاظك من النوم، يجعل نظام جسمك لحرق الدهون يبدأ، وتخطيك لهذه الوجبة بالتحديد، يجعل جسمك يختزن الدهون، ولا يحرقها، كما يجعلك تتناولين كميات أكبر في وجبة الغداء.

الأغذية الخالية من السعرات الحرارية:

بعض الناس يسمون هذا النظام الغذائي الجريب فروت، ويتكون من تناول الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية، أو على الأقل التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، وهو من الأنظمة التي لا يمكن الاستمرار عليها أيضًا بشكل مستمر، لأن جسمك يحتاج للسعرات الحرارية للحصول على الطاقة اللازمة لأداء مهامك في الحياة.

مقاطعة الكربوهيدرات:

ربما تكون الكربوهيدرات سببًا في تراكم الدهون بجسمك، لكن ليس الحل هو الامتناع عن تناولها تماما، لأنها مفيدة لجسمك، وبعد مرور فترة من الوقت دونها ستشعرين بالإعياء والإرهاق، فهي التي تمدك بالطاقة.

تناول الطعام كل ساعتين وتخطي الوجبات الرئيسية:

ربما يكون تناول وجبات صغيرة جيدة على مدى اليوم أمرًا مفيدًا، لكن ألا يكون ذلك بديلا للوجبات الرئيسية، فلا يمكن لجسمك أن يعيش فقط على حفنة من المكسرات أو اللبن كل ساعتين، فهذا يسبب خللا في وظائف جسمك المختلفة.

التزاوج بين الأطعمة:

بعض الناس يقولون، يجب أن تأكل بعض الأطعمة معًا، على سبيل المثال، فيجب ألا تأكل الكربوهيدرات مع البروتينات لأنها سوف تجعل جسمك يحتفظ بالدهون، وكل ما في الأمر هو أنه لابد من اختيار الأوقات المناسبة لتناول كل نوعية من الأطعمة، فعلى سبيل المثال يجب عدم تناول الأطعمة الدهنية أو الكربوهيدرات في نهاية اليوم، حتى لا يختزنها جسمك في صورة دهون.

تحرير من طرف Le360
في 23/08/2015 على الساعة 02:35