قناع النعناع بالخيار الحل الطبيعي لمشاكل البشرة

DR

في 20/08/2015 على الساعة 10:18

يمنح نبات النعناع الجسم العديد من الفوائد، حيث يمكن استخدامه في الأمور الجمالية، فهو يدخل في العديد من التركيبات الكيميائية الخاصة بالبشرة مثل المرطبات وكريمات الحلاقة ومعاجين الأسنان وغيرها.

ويعد الجلد من أكثر أجزاء الجسم التي تستفيد من النعناع، حيث يمنحه الصحة والحيوية ويمكن استغلاله في تجميل البشرة بدلًا من المركبات الكيميائية، التي تتسبب في تعرض البشرة للأذى، وخاصة لو تم استخدامها بشكل غير صحيح.

نعرض لك عددًا من الفوائد التي يمنحها النعناع لبشرة المرأة، مما يجعلها صحية وناعمة وفاتحة ويغني عن استخدام العديد من المستحضرات الكيميائية المختلفة:

- يقوم بتبريد البشرة ويهدئ من حساسية المسامات فيها، مما يمنحها النعومة ويعطيها التغذية التي تحتاج إليها من معادن وفيتامينات.

- يقوم بإزالة الحبوب ذات الرءوس السوداء والبيضاء من البشرة، ويعمل على تجفيف البشرة مما يمنع ظهورها.

- يعمل على تخفيف الهالات السوداء التي توجد تحت العينين نتيجة السهر والقلق والتعرض لأشعة الشمس.

- يعمل على تقليل لمعان البشرة الدهنية كي تظهر بشكل أكثر طبيعية وجمالًا.

- يقوم بإزالة الآثار التي تخلفها حبوب الشباب على البشرة.

قناع النعناع بالخيار:

نقدم لك طريقة إعداد قناع النعناع بالخيار الذي يعمل على حل العديد من مشاكل البشرة، قومي بهرس ثمرة الخيار وصفيها جيدًا ثم اغليها في مقدار من المياه على النار، وأضيفي إليها أوراق النعناع ثم اتركيها لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك اتركي الخليط الناتج حتى يبرد تمامًا ويصبح فاترًا ومن ثم قومي بوضع المزيج على وجهك ورقبتك ووزعيه بشكل جيد عليهما واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة ثم قومي بغسلها بالماء البارد.

تحرير من طرف Le360
في 20/08/2015 على الساعة 10:18