8 نصائح سحرية لتفادي النقاش الحاد بين الزوجين

DR

في 05/08/2015 على الساعة 08:22

تؤدي الأمور في بعض الأحيان في إشتعال المناقشات بين الزوجين، ويتفوها بألفاظ حادة يندمان عليها فيما بعد، لذا نقدم لك النصائح السحرية لتفادي تلك المنقاشات الحادة.

- يجب الحفاظ على هدوء الأعصاب:

فعندما لا يستطيع الطرفان السيطرة عليها فالواجب ألا يفقدا هدوءهما، وعلى الرغم من صعوبة هذا الأمر إلا أنه غير مستحيل وعند الشعور بالرغبة في التفوه بالألفاظ السيئة والصياح، عليهما أن يبتعدا عن بعضهما حتى يستطيعا إستعادة الهدوء وإستجماع الأفكار لإيجاد طريقة أكثر هدوء في التعبير.

- لا يجب الصمت عن الكلام:

فبعض الأزواج عندما يواجهون مناقشات حادة يقوم أحدهما بالصمت عن الكلام نهائياً وهذه الطريقة ليست صحية وخاطئة جداً، لأن الشخص الآخر سيزداد فقدانه لأعصابه ويرتكب أمراً أكثر سوءا، لذا يجب على من أختار الصمت أن يتكلم ولو قليلاً لكن لا يقوم بتجاهل الطرف الآخر والهروب من الموقف عن طريق صمته.

- تجنب المشاجرة علنياً:

فلو شعر أحد الزوجين بأن هناك نقاشاً حاداً سينشب مع طرفه الآخر أمام أناس آخرين فعليه أن يتوقف نهائياً لأن الشجار علنياً سيقوم بإحراج أحد منهما وجرح مشاعره، فيجب تأجيل المناقشة عندما يكونان بمفردهما حتى لا تخرج منهما كلمات تسيء لهما أمام الغرباء عنهما.

- تجنب إستعادة المناقشات القديمة:

فلو شعر أحد الزوجين بالإستياء من أمر قام به الطرف الآخر فيجب أن يقوم بالتعبير عنه بدون إستعادة مناقشات قديمة حدثت وأنتهت، لأن إستعادة خلافات قديمة تزيد من سوء الأمر ولن تنفع أياً منهما لذلك فالتركيز على المشكلة الحالية هو الأفضل.

- تجنب إنتقاد الطرف الآخر:

فلا يجب الهجوم عليه ووصفه بصفات يعجز عن الرد عليها فإستخدام الأوصاف السيئة ستزيد الأمر سوء وتضع حواجز بين الزوجين، وما ينصح به هو التعبير عن الشعور الفعلي بدون إنتقاد الطرف الأخر ويستجيب لهذه الطريقة أكثر.

- إعطاء كل طرف الحق في التفكير:

حتى يستطيع إختيار الرد المناسب الذي يجعله مستريحاً ولا يجب أن يقوم طرف بمحاولة فرض رأيه وطريقته على الطرف الآخر.

- ضبط النفس:

حتى مع طرح أحد الزوجين لرأي لا يعجب طرفه الآخر فيجب التحكم في الإنفعال والمحافظة على الهدوء قدر الإمكان.

- البحث عن نقاط مشتركة:

فيجب أن يقوم أحد الطرفين بتقريب وجهتي نظرهما ومحاولة الإبتعاد عن نقاط الخلاف والتي ستؤدي إلى زيادة المشاحنات بينهما.

تحرير من طرف Le360
في 05/08/2015 على الساعة 08:22