9 علامات في الوجه تدل على مشاكل صحية

DR

في 03/08/2015 على الساعة 11:15

يمكنك التعرف على حالتك الصحية من خلال طرق عديدة أهمها شعوركِ بالتعب والارهاق، ومن ثم بعض الفحوصات الطبية التي تقومين بها واليوم نكشف لك بأنه الممكن معرفة حالتك الصحية من خلال علامات معينة في الوجه.

نقدم لكِ أهم تلك العلامات التي تستطيعين من خلالها تحديد المشكلات الصحية التي تعانين منها.

- إذا كانت توجد في عينيكِ نقاط حمراء أو دموية فهذا يكون دليلاً على إصابتكِ بالتهاب الملتحمة أو التهاب في العينين، ومن أجل علاج هذه المشكلة قومي بإستخدام قطرة للعين مضادة للإلتهاب ولو شعرتي بألم في عينيكِ مصاحبة لهذه النقاط فهذا يكون دليلاً على وجود مشكلات أخرى تستلزم إستشارة الطبيب المختص.

- إذا كانت توجد بقع ظاهرة في خديكِ فهذا يدل على أنكِ لا تقومين بإزالة كريم الأساس بعد أن تضعي مستحضرات التجميل على وجهكِ قبل أن تخلدي للنوم، وهذا يتسبب في إصابتكِ بمشكلات جلدية ويكون السبب في ظهور هذه البقع أيضاً إستخدامكِ لغسول البشرة المائي الذي لا يسمح لكِ بتنظيف بشرتكِ من آثار المستحضرات بشكل جيد، ومن أجل القضاء على هذه المشكلة إستخدمي غسولاً عميقاً يقوم بتنظيف وجهكِ حتى تستطيع بشرتكِ أن تتنفس بسهولة.

- إذا كانت شفتاكِ جافتين ومتشققتين فقد يدل هذا على أن أحد أعضاء جسمكِ الداخلية ينقصه فيتامين ب و أن جسمكِ يحتاج إلى عنصر الحديد بشكل أكبر، ومن أجل حل هذه المشكلة إحرصي على شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل وإستشيري الطبيب المختص.

- إذا كانت هناك خطوط تظهر في وجهكِ فهذا يدل على وجود مشكلات في الكبد أو بسبب عاطفي أو طبيعي أو بيئي ويكون أيضاً بسبب معانتكِ من حساسية لأحد أنواع الأغذية و هذا بدوره يؤدي إلى معاناتكِ من مشكلات في مادة الأدرينالين ومن أجل التغلب على هذا قومي بعمل تدليك لوجهك بحركات دائرية.

- إذا كانت هناك دمامل و تقرحات تظهر حول فمكِ فهذا يدل على نقص فيتامين ب من جسمك، ولهذا يجب عليكِ أن تتناولي الأغذية الغنية بهذا الفيتامين مثل الخضروات الورقية واللحوم كما يمكنكِ إستخدام المكملات الغذائية أيضاً.

- إذا كان يظهر إحمرار في منطقة أنفكِ وتزداد الدهون فيها فهذا يدل على معاناتكِ من إرتفاع ضغط الدم أو بإصابتكِ في الكبد بسبب تناول الكحوليات.

- إذا كان جلدكِ مصفراً فهذا يدل على إصابتكِ بضعف في الغدد أو عدم عمل الكبد بشكل سليم أو إصابتك بمرض فقر الدم.

- إذا كان جبينكِ يحتوي على خطوط أفقية فهذا يدل على معاناتكِ من مشكلة في جهازكِ الهضمي، ويمكن معالجة هذا عن طريق شرب الماء الدافئ ممزوجاً بعصير الليمون كل يوم في الصباح بعد إستيقاظكِ من النوم مباشرة.

- إذا كنتِ تعانين من الحكة في أذنكِ فهذا يدل على نقص فيتامين د في جسمكِ مما يتطلب أن تتعرضي لأشعة الشمس كل يوم لمدة عشر دقائق على الأقل.

تحرير من طرف Le360
في 03/08/2015 على الساعة 11:15