6 أطعمة تعيد للشعر جماله الطبيعي دون تقصف

DR

في 29/07/2015 على الساعة 11:16

تعتبر التغذية السليمة عاملا أساسيا ومهما للحصول على شعر صحي وجذاب دون تقصف أو تساقط والتمتع بشعر قوى، وهناك مجموعة من الاطعمة السحرية التي تعيد للشعر جماله الطبيعي ولمعانه، تساعد على منع سقوط وتقصف الشعر وإطالته.

الألبان

حيث تعتبر الألبان ومشتقاتها مصدر ممتاز لفيتامين "ب" المركب وفيتامين "أ" والكالسيوم والزنك، الأمر الذي يساعد على منح شعرك الحيوية والجاذبية والنعومة.

البيض

يعتبر البيض مصدر هائل للبروتين وهو مهم جدا لتصنيع مادة الكيراتين الطبيعية للشعر، والتي تعطيه اللمعان والنعومة وتغلف الشعرة من الخارج لحمايته وذلك لاحتواءه أيضا على فيتامين ب5 وب7 وب12 والزنك والسيلينيوم.

السالمون

حيث يحتوى السالمون على الاوميجا 3، التي تعد من الاحماض الدهنية المعروفة بأهميتها في تغذية البصيلة وتكوين ساق الشعرة نفسها، حيث أن نقص الأوميجا3 يؤدى إلى جفاف وتساقط الشعر.

الفواكه

حيث نجد أن الفراولة والبرتقال والجريب فروت والليمون والطماطم هى مصدر أساسي لفيتامين سي والمعروف بقدرته كمضاد للأكسدة يمنع تساقط الشعر ويعالج تلف الشعرة ويحميها من عوامل الجو السيئة، وأيضا يحسن فيتامين سى من الافرازات الدهنية بفروة الرأس والتي ترطب وتنعم الشعرة فيتعبر كريم طبيعى للشعر.

المكسرات

تعتبر المكسرات مثل اللوز وعين الجمل والزبيب مصادر ممتازة للسلينيوم وهو معدن مهم في تكوين الشعرة ونموها وأيضًا تساعد المكسرات في نعومة الشعر.

الخضراوات الورقية

البقدونس والفجل والبروكلي والفلفل الرومي والسبانخ والخرشوف من أهم الخضراوات التي تضمن لشعرك الحيوية والنعمومة، ذلك لاحتوائهم على فيتامين (ب) و(أ) وسى والزنك وأيضًا لاحتوائهم على الحديد والذي يلعب دورا مهما في منع سقوط الشعر ونمو شعر جديد، كذلك البقوليات مثل الفاصوليا البيضاء، الفول، اللوبيا، العدس لأنها مصادرغنية بالبروتين وفيتامين E والذي يحسن من الدورة الدموية للبصيلات.

تحرير من طرف Le360
في 29/07/2015 على الساعة 11:16