وسائل طبيعية لإنقاص 4 كيلوغراما في الإسبوع

DR

في 23/07/2015 على الساعة 08:46

لا تستطيع العديد من السيدات إنقاص أوزان اجسامهن؟ وذلك بسبب الالتزام بنظام غذائي معين يحرمهن مما يحبونه من الأطعمة والمشروبات وفي أغلب الأحوال يكون هذا النظام الغذائي قاسياً لا يستطيع الكثيرون تحمله، ويتسبب في زيادة الرغبة في تناول الطعام مما يجعل الحالة النفسية لمن يحاول إنقاص وزنه تزداد سوءا.

لكن الموضوع ليس بهذه الصعوبة إذا تم أخذه ببساطة أكبر، فالذكاء في اختيار الأغذية واتباع نصائح تعاونك في ذلك أمر يجعل إنقاص وزن جسمك يصبح طبيعياً وتلقائياً دون الحاجة إلى اتباع نظم حميات معينة.

وفيما يلي هذه النصائح التي نقدمها إليكِ لتكون عوناً لكِ لإنقاص حوالي 4 كيلو بالإسبوع .

القرفة:

يمكنك إضافة مسحوق القرفة إلى أطعمتك المختلفة مثل الحساء بأنواعه، وهي ستعطيه مذاقا محببا وستساهم في حرق الدهون وإنقاص الوزن كما يمكنك عمل هذه الوصفة:

المكونات:

ملعقة عسل نحل - نصف ملعقة قرفة - كوب من الماء.

الطريقة :

قومي بمزج المكونات معا ثم ضعيها على النار حتى تصل إلى مرحلة الغليان ثم وزعي المقدار على كوبين بالتساوي، وتناولي كوبا في الصباح قبل وجبة الإفطار وكوبا في المساء قبل خلودك إلى النوم.

الشوفان:

يتميز بمنحه من يتناوله إحساسا بالشبع يدوم لمدة طويلة، مما يساعد في إنقاص وزن الجسم نظرا لعدم وجود الرغبة في تناول الطعام، كما إنه يحتوي على مواد مفيدة للجسم وصحته وللقلب ويمنحك الطاقة التي تحتاجين إليها ويمكن إضافة حبوب الشوفان إلى وجبة الإفطار وكذلك إلى سلاطة الخضروات.

الماء الساخن:

يتميز الماء الساخن بأنه عندما يدخل إلى الجسم يساعده على إفراز العرق، مما يجعل السعرات الحرارية والدهون تحترق ويطرد السموم خارج الجسم وينقي مجرى الدم، والواقع أن شرب الماء الساخن يتساوى مع الذهاب إلى حمامات البخار، كما إنه يقلل من التفكير السلبي ويحافظ على هدوء الأعصاب وينصح بتناوله في الصباح الباكر قبل وجبة الإفطار، وهذا من شأنه أن يقلل من الترهلات الموجودة في البطن والأرداف.

شاى الزنجبيل:

يحتوي على خصائص تساعد الجسم في زيادة عملية تمثيله للغذاء، كما إنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية وينقي الجسم من السموم الموجودة فيه، كما يساهم في تقليل الشهية لتناول الطعام ويغلق الشهية المفتوحة، وهذا معناه أنه مناسب تماما لمن يرغب في إنقاص وزن جسمه وينصح بتناوله ممزوجا بمسحوق القرفة لأن هذا يمنحه قيمة غذائية وصحية عالية.

تحرير من طرف Le360
في 23/07/2015 على الساعة 08:46