لهذه الأسباب.. تناولوا الملفوف في رمضان!

DR

في 06/07/2015 على الساعة 10:50

من المعروف أن للملفوف فوائد عديدة لناحية الصحة وجسم الإنسان، خصوصاً أنه لا يحتوي على سعرات حرارية عالية وفي نفس الوقت يشعر الإنسان بالشبع لأنه يحتوي على الالياف ولا يحتوي كذلك على الدهون، ولهذا فإنه يساعد على إنقاص الوزن الزائد.

من هنا، ينصح بتناول الملفوف في رمضان، فهو يحتوي على فيتامين K ومواد أخرى تساعد على زيادة أداء المخ من عمليات الحفظ والاستظهار والبلاغة وما شابه، كما يحمي الملفوف الأعصاب من الضرر ويقوي الذاكرة.

والملفوف يحتوي على الكبريت الذي يقلل من إفراز الدهون ويقتل البكتريا المسببة لالتهابات حب الشباب، كما أنه يساعد أصحاب البشرة الدهنية في تقليل إفراز الدهون.

كما يحتوي الملفوف على فيتامين C الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة ويمنع شيخوخة الخلايا كما يساعد الجسم على التخلص من السموم، وهكذا يحمي الجسم من التهابات المفاصل وأمراض الجلد والروماتيزم والنقرس.

ويحتوي الملفوف على ثلاث مواد لها تأثير منشط للإنزيمات وتأثير مثبط لنمو الأورام السرطانية، وهناك دراسة على السيدات أوضحت أن إضافة الملفوف الى الغذاء قلل نسبة الإصابة بسرطان الثدي.

ويحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع ويساعد على توسيع شرايين الدم.

الى ذلك، للملفوف تأثير مضاد للالتهاب ويقلل من اعراض التهابات المفاصل مثل الروماتيزم والنقرص وخشونة المفاصل.

وهو يقلل من مستوى السكر في الدم ويزيد من مستوى انتاج الانسولين وهكذا يقلل من خطر الاصابة من مرض السكر ويساعد مرضى السكر في خفض مستوى السكر في الدم.

تحرير من طرف Le360
في 06/07/2015 على الساعة 10:50