إفطار صحي لتغذية البشرة

DR

في 01/07/2015 على الساعة 14:02

من الممكن أن تتعرض البشرة خلال فترة الصوم لبعض المشاكل التي قد تؤثر على ترطيبها وحيويتها، نظراً للامتناع عن شرب السوائل لساعات طويلة، لذلك عليك البحث عن أفضل الأقنعة الطبيعية لتعويض نقص السوائل الحاصل. والأهم من ذلك توفير وجبة إفطار صحية يكون لها الدور الأبرز في تغذية البشرة.

يؤدي النظام الغذائي الصحي دوراً كبيراً في الحفاظ على البشرة وحيويتها، لذلك حاولي إدخال العناصر الغذائية والأطعمة التالية في وجبة إفطارك اليومية خلال شهر رمضان المبارك، تعرفي على هذه الأطعمة وفوائدها فيما يلي:

- الفليفلة الحمراء:

تحتوي على نسب كبيرة من فيتامين C، وكميات كبيرة من الألياف الغذائية وفيتامين B6، كما أنّها غنيّة بالكاروتينات التي تساعد على منع ظهور التجاعيد وزيادة الدورة الدموية لبشرتك ومحاربة حب الشباب، ومن الممكن إدخالها في طبق السلطة على مائدة رمضان نظراً لسعراته الحراريّة القليلة التي لا تتجاوز الثلاثين سعرة.

- الشوكولاته الداكنة:

استعيضي عن طبق الحلويات الرمضانيّة الدسمة والمشبعة بالدهون والسكر والزيوت، بلوح من الشوكولاتة السوداء الداكنة، فهي طريقة مضمونة للحصول على بشرة مثالية نظراً لاحتوائها المواد المضادة للأكسدة، والأحماض الدهنية وبالفلافانول المعززة لبشرة متوهجة، كما تساهم في تقليل الخشونة في الجلد وحمايته من أضرار أشعة الشمس.

- سمك السالمون:

يعد غذاء ممتاز لمكافحة الإجهاد، القلق، والاكتئاب، كما أنّه غني بالفيتامين D اليومية، وأحماض أوميغا 3 الدهنية المكافحة للإلتهاب والتجاعيد وحب الشباب والفاعلة في ترطيب البشرة وتقوية الشعر وفروة الرأس

- زيت جوز الهند:

غني بالدهون المشبعة، كما أنه يحتوي على حمض اللوريك، المضاد للبكتيريا الفيروسات وإلتهاب حب الشباب، كما أنه غنيّ بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، المثالية لحفظ بشرتك رطبة وناعمة، وخالية من التجاعيد.

- السبانخ:

مصدر غني للحديد والفولات والكلوروفيل والفيتامينات والمغنسيوم والألياف والبروتينات النباتية، ويحتوي مضادات الأكسدة التي تحارب جميع أنواع مشاكل الجلد، وتتخلّص منها.

حافظي على جمال بشرتك وإشراقتها، من خلال اختيار هذه العناصر الغذائية المختلفة والمفيدة لترطيب البشرة واستعادة حيويتها خلال نهار صيام مرهق في شهر رمضان. 

تحرير من طرف Le360
في 01/07/2015 على الساعة 14:02