الفواكه المجففة غنية لمائدتك وبشرتك أثناء الصيام

DR

في 26/05/2015 على الساعة 16:30

لا شكّ في أنّ الصيام مفيد دينياً وصحياً، ولكن هل تعلمين أنّه مفيد أيضاً لجمالك؟ إذ على الرغم من بعض الحلويات التي تتناولينها وتزيد من وزنك تبقى بعض الأطعمة، والتي تعدّ من عادات الصيام، من أهمّ المغذيات التي توفّر لك بشرة نضرة تجعلك أكثر إشراقاً في رمضان وخلال أيّام العيد.

توفّر الفواكه المجفّفة التي تقدّمينها على سفرتك الرمضانية العديد من الفيتامينات، الدهون الصحية والمغذيات لجسمك ولبشرتك، إليك أبرز أنواعها وفوائدها:

*التفاح المجفّف: يحتوي التفاح المجفّف على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة ما يساعد في محاربة التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

*المشمش المجفّف: يحتوي هذا النوع من الفواكه على الفيتامين A المعروف بتأثيره العلاجي للمشاكل الجلدية كحب الشباب والاكزيما، كما أنّه يزوّد الجسم بالفيتامين C الضروري لصحة ونضارة البشرة.

*اللوز: على الرغم من صغر حجمها إلّا أنّ حبّات اللوز غنية بالأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في تخفيف الالتهاب في جميع أنحاء الجسم وتعزيز صحة الجلد والشعر، كما أنّها غنية بالفيتامين E الذي يغذّي الجلد ويجعل البشرة صحية ونضرة.

*التين المجفّف: يعدّ التين من الفواكه الغنية بالألياف، النحاس، المنغنيز، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، والفيتامين K، كما أنّه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تؤخّر الشيخوخة.

*الزبيب: يساعد الزبيب في المحافظة على بشرة صحية وجميلة لأنّه يحتوي على " Resveratrol"، مضاد للأكسدة مسؤول عن إبطاء شيخوخة الجلد، وإضافة إلى كافّة الفوائد التي ذكرناها سابقاً، تعدّ الفواكه المجفّفة من المليّنات الطبيعية ما يخلّصك من الإمساك الذي يواجهك خلال شهر الصيام، إذاً لصحة سليمة وبشرة نضرة، تناولي الفواكه المجفّفة باعتدال خلال وجبة الإفطار!

تحرير من طرف Le360
في 26/05/2015 على الساعة 16:30