5 نصائح للأم المُرضعة أثناء الصوم

DR

في 26/05/2015 على الساعة 13:30

إن كنتِ من الأمهات المُرضعات اللواتي يؤدّينَ فريضة بالصوم في شهر رمضان الفضيل، فتنصحكِ بأن تُولي نفسكِ عنايةً خاصةً في هذه الفترة وتهتمي جيداً لنظام غذائكِ اليومي، وإلا انعكس واجبكِ الديني سلباً على صحتكِ وصحة طفلك.

وفي ما يلي بعض النّصائح المفيدة لمساعدتكِ على الصيام بنجاح ومن دون أي مضاعفات:

السّوائل

في ما يتعلّق بالسوائل، تفادي استهلاك القهوة والمشروبات الغازية، فالكافيين مادة مدرّة للبول ويمكن أن تسبب لك الجفاف، لا تشربي كميات كبيرة من المياه خلال الليل، بل حاولي قدر الإمكان الاعتدال واتباع نظام معيّن.

العادات الغذائية

بالنسبة إلى الغذاء، تجنّبي تناول المأكولات الغنية بالتوابل واحرصي على تناول أكبر قدر ممكن من الفاكهة والخضار، احذري المنتجات اللبنية التي تميل إلى إنتاج المخاط وتكثيف السوائل الموجودة في الجسم.

العمل

حاولي إتمام كل مهامك المنزلية كالتنظيف والطهي خلال ساعات الليل، وأطلبي من افراد أسرتك مساعدتك حتى يتسنى لك تخصيص بعض الوقت لنفسك، وبالنسبة إلى التسوق، جرّبي تنظيمه على أساسٍ أسبوعي لتبقي أكبر قدر ممكن من الوقت داخل المنزل.

الصّلاة

احرصي على تأدية واجب الصلاة، إذ يمكن أن يساعدك على الاسترخاء سيما إذا كنت متوترة ومنزعجة من مسألة ما، حاولي ألا تملئي نهارك بالعمل، بل بالصلاة وأوقات الراحة والقيلولات.

الدّعم

حاولي الحصول على كل الدعم الضروري لك في هذه الفترة الصعبة، من زوجك وأقربائك والمحيطين بك، وإن كنت تعرفين أمهات مرضعات يحاولن تأدية فريضة الصيام، تواصلي معهنّ حتى تتشجعي وتشعري براحة أكبر بوجود من هنّ في مثل حالتك.

تحرير من طرف Le360
في 26/05/2015 على الساعة 13:30