الخوخ الفاكهة الصيفية الأفضل للحوامل

DR

في 23/05/2015 على الساعة 13:20

لخوخ من الفواكه الصيفية التى لا يختلف عليها الكثيرون، فإلى جانب مذاقها اللذيذ، فهي غنية بالفوائد الصحية، لكل الأشخاص بمختلف متطلباتهم وأعمارهم، فهو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، كما يحتوى على نسبة عالية من الألياف.

خلال فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة تناول كمية أكبر من الخوخ بقدر ما تستطيع، حتي تحصل علي فوائده العديدة، ومن بينها:

للمرأة الحامل

الخوخ فاكهة غنية بالألياف التي تحمي المرأة الحامل من الإمساك الذي قد يصاحب الحمل، وهو غني أيضاً بفيتامين ج، كما أنه مضاد للغثيان والقيء التي قد يصاحب بعض السيدات أثناء فترات الحمل.

لضغط الدم

يحتوي الخوخ على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يحقق التوازن المطلوب للسوائل داخل الجسم لذا يعمل على خفض ضغط الدم، كما أنه يساعد على خفض مستوى الكولسترول بالدم.

للمعدة

الخوخ يتمتع بقدر كبير من الالياف لذا يساعد الجسم علي جمع المياه اللازمة لتحريك الامعاء بسلاسة ليتخلص الجسم من السموم فيتفرغ الجسم لامتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها.

لانقاص الوزن

إذا كنتي تسعين لانقاص الوزن، فالخوخ غني بالالياف التي تساعد علي الاحساس بالشبع كما انه قليل الدهون والسعرات الحرارية حيث ان الحبة الواحدة منه تحتوي علي 68 سعر حراري فقط .

للبشرة

الخوخ يحتوي علي فيتامين C الذي يساعد في القضاء علي البرد ويجعل بشرتك صحية أكثر ويعزز نضارتها

تحرير من طرف Le360
في 23/05/2015 على الساعة 13:20