استبدل مشروبات الطاقة بهذه المشروبات الطبيعية

DR

في 15/05/2015 على الساعة 09:30

يلجأ الكثير منا لإستخدام مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والمنبهات كالقهوة والنسكافيه لتساعد على التركيز خاصة إذا كان لديك عملا تريد إنجازه أو في أوقات الإمتحانات للطلبة، ولكن لهذه المشروبات أضرار عديدة لذا ينصح الأطباء بإستبدالها بمشروبات طبيعية تساعدك على التركيز وتعزز مناعتك في الوقت نفسه.

إليكِ بعض هذه المشروبات وفوائدها للجسم.

الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على تركيز عالي من مواد مضادة للأكسدة طبيعية تحمي الخلايا من تكون السرطانات وتحد من نمو الأورام و تحمي أيضا من الإصابة بأمراض القلب.

القرفة:

تعد أحد المشروبات الطبيعية التي تقوي الذاكرة وتساهم في زيادة نسبة التركيز وتعمل على خفض نسبة التوتر والقلق.

النعناع:

يتميز النعناع برائحة نفاذة تساعد على الإسترخاء والتخلص من التوتر وتعمل على تنشيط الذاكرة كما أن له العديد من الفوائد الصحية ويساعد على الشعور بالنشاط والحيوية.

اللبن المنزوع الدسم:

يساعد على الحماية من الإصابة بهشاشة العظام لأنه يحتوي على مكونات وجبة صحية من الكربوهيدرات والبروتينات والقليل من الدهون التى يمتصها جسم الإنسان ببطء ولكن مفعولها يظل لفترة طويلة من الزمن ويساعد أيضاً الجسم على التوقف عن تخزين الدهون.

الشيكولاتة الساخنة :

تعدل من المزاج وتحمي من الإصابة بأمراض القلب و تزيد الشيكولاتة من إفراز مادة ” السيروتونين” وهي المسئولة عن تنظيم المزاج كما أن الكاكاو غني بمادة “Polyphenols” وهي مادة مضادة للأكسدة تحمي الخلايا من ضرر الأكسدة الذى يخفض من نسب الكوليسترول عالي الكثافة والتي تضع الشخص في احتمالية الإصابة بالأزمات القلبية.

عصير الطماطم :

يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة بالعديد الأمراض السرطانية المختلفة منها سرطان الرئة والمعدة وبالمثل البنكرياس والمرىء والفم والثدي وعنق الرحم، والليكوبين يحمي أيضاً الرئة والقلب من ضرر الأكسدة كما أنه يحول بين الإصابة بأمراض الأوعية الدموية.

عصير التوت :

يمنع من الإصابة بأمراض اللثة، كما أن الأبحاث أوضحت أن نفس الخواص المضادة للبكتريا والتي توجد بعصير التوت تحارب عدوى الجهاز البولي، ولكن لإحتوائه على نسبة من السكر ينصح خبراء التغذية بعدم استهلاك أكثر من كوب واحد يوميا.

تحرير من طرف Le360
في 15/05/2015 على الساعة 09:30