حبة البركة تمنحك 3 فوائد صحية رائعة لصحتك وصحة عائلتك

DR

في 09/05/2015 على الساعة 09:56

تعد حبة البركة واحدة من الأعشاب النباتية التي لها فوائد صحية كبيرة على الإنسان، وتحميه من أمراض كثيرة عند تناولها، وعكف العلماء على معرفة كيفية عمل الحبة السوداء، والذي استدعى معرفة مكونات البذور، خاصة أن العرب وسكان شمال أفريقيا وبعض بلدان آسيا على معرفة طويلة بفوائد حبة البركة، وحرصوا على تناولها.

ومن أبرز الفوائد الصحية التي تمنحها لك هذه الحبة ما يلي:

- تخفيف الآلام، والمساعدة في عملية التئام الجروح وعلاج آثار الحروق الكبيرة الناتجة عن الأسلحة الكيميائية، كما أن تناول الحبة يقلل أيضا من الآثار الجانبية الناتجة عن إدمان الأفيون.

- معالجة أمراض السرطان، حيث أثبتت الدراسات العلمية الحديثة جدوى طريقة العلاج العربية والشرقية لحبة البركة ضد بعض أمراض السرطان، كسرطان الأمعاء، وتعمل الحبة على وقف نمو الخلايا السرطانية ومنع انتشارها في الجسم، وللحبة أيضا دور كبير في إنتاج خلايا الدم وتقوية مناعة الجسم ضد الأورام السرطانية.

- مصدر جيد للطاقة، حيث تحتوي الحبة البركة على الكثير من المواد الغذائية المهمة للجسم، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن والبروتينات النباتية، وبعض الأحماض الدهنية غير المتشبعة.

ويُنصح بتناول كميات قليلة جدا من حبة البركة، وذلك إما بطحنها أو برش بذورها على المواد الغذائية أو مع السلطات، ويمكن طحن الحبة ومزجها مع الماء وشربها أيضا.

وينصح خبراء موقع "تسينتروم دير جيسوندهايت" الألماني المختص بتناول حبة البركة يوميا، وقبل ساعة من وجبة الطعام، ويمكن مزج دهون البذرة مع العسل، للتخفيف من الطعم اللاذع لها، وفي حالات العلاج من أمراض السرطان يُنصح بتناول ملعقة من حبة البركة ثلاث مرات في اليوم.

تحرير من طرف Le360
في 09/05/2015 على الساعة 09:56