إليك 9 طرق ذهبية تمنحك عيونا جميلة ومثالية

DR

في 06/05/2015 على الساعة 15:30

غني عن القول أن عينيك هما أغلى ما تملك، فهما وسيلتان لرؤية كل جميل وما دون ذلك، وبدونهما لم تكنوا لتملكي أدنى فكرة عما يبدو عليه العالم والأشخاص من حولك، بما أنك وهبت تلك النعمة الرائعة من الخالق عز وجل فيتحتم على الإنسان العناية بها كما ينبغي أن يكون.

هناك مجموعة من النصائح والطرق الصحية التي ينبغي على الإنسان مراعاتها من أجل الحصول على عيون جميلة وصحية وهي:

تناول الخضراوات للحصول على حاسة إبصار قوية، أكثري من تناول الخضراوات الورقية كالكرنب الأخضر، اللفت، السبانخ، حيث أن تناول هذه الاطعمة يساعد على الوقاية من الضمور الشبكي وغيرة من المشاكل المتعلقة بالعين.

مراعاة تناول الفيتامينات الأساسية من الخضراوات والفاواكه، أو تناول المكملات الغذائية المصنوعة خصيصا لصحة العيون، إذ تحتوى عل فيتامينات A،E،C،B2، أيضا مكملات السلينيوم مفيدة لصحة العيون.

الحفاظ على رطوبة العين، حيث إنه عند ملاحظة الإنسان أن العين أكثر جفافا من العادة، يتوجب عليه استشارة الطبيب فورا، إذ إنه من المهم أن تبقى العنين رطبة دائما.

تناوي الفاكهة المفيدة للعيون كالتوت الأزرق والمشمش على وجه الخصوص، حيث يعتبران مفيدان جدا لصحة العيون، فالمشمش غنى بالبيتاكاروتين التي تعزز النظر، بينما يساعد التوت الأزرق على الحد من إرهاق العين.

يعتبر زيت السمك أوميجا3 مفيد للغاية حيث يساعد في تعزيز صحة العين ونقاء البصر.

يمكك استعمال الخيار لتهدئة العين، كما أنه يكفي وضع شريحتين من الخيار البارد على العين المغلقتين لمدة 15 دقيقة للحصول على تأثير ملطف رائع ومنعش.

تناول الشاى الأخضر بانتظام يفيد للغاية في مكافحة إعتام عدسة العين.

مراعاة عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة، ينصح دائما بارتداء نظارات الشمس الواقية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة أثناء النهار، إذ تساهم في رفع احتمالات الإصابة بإعتام عدسة العين.

اريحي عينيك، حيث ينصح الأشخاص الذين يعملون على الكمبيوتر لساعات طويلة باتباع قاعدة 20/20/20، التي تعني أن تعطي عينا فاصلا من الراحة كل 20 دقيقة، تنظر فيه إلى شيء يبعد عنك مسافة 20 قدما لمدة 20 ثانية، فاتباع تلك القاعدة يسمح لعينيك بالاسترخاء ويمنحهما القدرة على إعادة التركيز مجددا.

تحرير من طرف Le360
في 06/05/2015 على الساعة 15:30