إليك 6 فوائد صحية لا تعرفينها عن عصير الخوخ

DR

في 06/05/2015 على الساعة 14:30

الخوخ من الفواكه التي يعشق أغلبنا تناولها في فصل الصيف، لكن هل تعلمين ما هي فوائد الخوخ اللذيذ للجسم؟ تناول عصير الخوخ يحقق العديد من الفوائد الصحية للجسم، فهو غني بالمعادن والألياف والفيتامينات الطبيعية التي لا تساهم فقط فى تغذية الجسم، بل والوقاية من كثير من الأمراض.

تعرفي فيما يلي على ست فوائد لا تعرفينها لعصير الخوخ الطبيعي.

1- يساعد عصير الخوخ على علاج كثير من مشكلات الجهاز الهضمي، فهو غني بالقلويات التي تعمل على تخفيف أعراض التهابات المعدة وعسر الهضم والإمساك والإنتفاخ، ويعمل عصير الخوخ أيضا على محاربة مشكلات الهضم الناتجة عن التوتر والصداع والضغط النفسي وإنقطاع الطمث.

2- يتميز عصير الخوخ بعناصر وخصائص طبيعية تعمل على تحسين وظائف الكلي والمثانة والكبد، واستهلاكه بشكل منتظم يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكلى والكبد.

3- يساعد عصير الخوخ على تقوية عضلات القلب وتنشيط الدورة الدموية، الأمر الذي ينتج عنه تحسين ضغط الدم وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم والتقليل من مخاطر تصلب الشرايين وغيرها من الأمراض المتعلقة بصحة القلب.

4- يحتوي عصير الخوخ على كميات كبيرة من الحديد مما يمنع الإصابة بالأنيميا وفقر الدم، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين سي الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم.

5- عصير الخوخ مفيد فى إنقاص الوزن، فهو يتكون من نسبة عالية من الماء ويحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، مما يحقق لك الشبع سريعا بأقل السعرات الحرارية الممكنة.

6- للخوخ مزايا عديدة للبشرة، فهو يعمل على ترطيبها وحمايتها من الجفاف، ويساهم في الحد من الظهور المبكر للتجاعيد، ويمكنك استخدامه كمقشر طبيعي للبشرة عن طريق هرسه ومزجه مع القليل من السكر وتدليك البشرة به.

تحرير من طرف Le360
في 06/05/2015 على الساعة 14:30