تناول الإفطار الوسيلة الأسهل لخسارة الوزن

DR

في 25/04/2015 على الساعة 08:30

يهمل الكثير منا وجبة الإفطار إما كسلا أو اعتيادا على عادات غذائية سيئة أو غير ذلك، وربما تهمل بعض السيدات ذلك رغبة في خفض الوزن، بينما يعد الإفطار هو الوجبة الصحية الأهم على الإطلاق.

يعد الإفطار مهما لبث الطاقة والحيوية في الجسم، كما أنه مهم جدا للراغبات في تخفيض أوزانهن، ومن المهم اختيار أطباقه بحرص لتحقيق هذه الغاية.

اختاري أطباق الإفطار مما يلي:

أطباق غنية بالبروتينات مثل البيض والمكسرات وسمك السلمون المدخن والتونة أو حتى بعض اللحوم المصنعة وإن كان الإكثار منها مضرا.

أطباق غنية بالبروتينات النباتية مثل البقوليات في صورة مسلوقة مثل حمص الشام وسلطات الفاصوليا الخضراء أو البيضاء والبطاطس بالبازلاء أو مضافة للمكرونة في صورة سلطات باردة.

أطباق تحتوي على بعض الدهون الطبيعية مثل الحليب قليل الدسم يوميا أو كامل الدسم أو قطعة صغيرة من الزبد يوما بعد يوم.

أطباق غنية بالكربوهيدرات في صورتها الأولية وكذلك الألياف مثل الحبوب الكاملة مثل الشوفان والشعير وحبوب القمح الكاملة مثل البليلة والفواكه بمختلف أنواعها والخضروات خاصة الورقية مثل الخس والبقدونس وغيرها.

الدهون الأحادية غير المشبعة المهمة لخفض الكوليسترول مثل المكسرات غير المحمصة، ويفضل أن تكون غير مملحة أو قليلة الملح.

الدهون المفيدة مثل زبدة الفول السوداني وغيرها مرتين في الأسبوع على الأقل.

السكريات الطبيعية مثل العسل الأبيض والأسود بقدر معتدل.

كل تلك العناصر ستمنح الجسم الحيوية المطلوبة، وستساعدك على خفض وزنك لعدة أسباب منها أن الإفطار يعمل على زيادة معدلات التمثيل الغذائي، كما أن العناصر الغذائية المذكورة تساعد على ذلك وتمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية.

تحرير من طرف Le360
في 25/04/2015 على الساعة 08:30