هذه هي الأخطاء السبعة المتركبة عند غسل شعرك

DR
في 17/04/2015 على الساعة 22:53

هل فكرت ذات مرة إن كانت الطريقة التي تقومين فيها بغسل شعرك صحيحة أم لا؟ إن الروتين المعتاد في غسل الشعر يكون سببا في الإضرار بشعرك أكثر من نفعه في حالة اتباع خطوات خاطئة.

ففي بعض الأحيان تستيقظين من النوم وتفاجئين بمظهر شعرك أصبح جافا ومنتفشا على الرغم من أنك غسلتيه للتو الليلة الماضية، في هذه الحالة، لا يكون سبب حدوث ذلك هو تحركك كثيرا في الفراش أثناء النوم بل اتباع طريقة خاطئة في غسل شعرك، إليك فيها يلي أشهر سبع أخطاء ترتكبينها عند غسل شعرك والتي تضر بصحته ومظهره الجميل.

1- تمشيط الشعر أسفل الماء

يكون شعرك في أضعف حالاته عندما يكون مبللا، لذا فإن تمشيطه أثناء الإستحمام يعد من أكثر العوامل المؤدية إلى تساقطه، احرصي على تمشيط شعرك قبل الاستحمام لفك خصلاته المتشابكة وفي حالة الضرورة يفضل استخدام مشط بأسنان واسعة مع تسريح الشعر بداية من الأطراف لأعلى.

2- الإفراط في استخدام الشامبو

الإفراط في استخدام الشامبو على الشعر يجرد فروة الرأس من زيوتها الطبيعية مما يؤدي إلى انتفاشه وجفافه، لذا تجنبي غسل شعرك يوميا بالشامبو، يكفي أن تتم هذه العملية مرتين أو ثلاث فقط في الأسبوع، تجنبي أيضا تكرار استخدام الشامبو أثناء غسل الشعر بدافع أن ذلك سيساعد على تنظيفه بدرجة أكبر، بل بالعكس فإن ذلك يتسبب في جفافه، مرة واحدة تكفي لتنظيف فروة الرأس.

3- تنظيف خصلات الشعر وليس فروة الرأس

من أهم مراحل عملية غسل الشعر، تنظيف فروة الرأس بالشامبو، فإن أطراف الشعر تكون بحاجة أكبر إلى البلسم على عكس فروة الرأس التي يجب تنظيفها من الشوائب المتراكمة عليها بالشامبو، ينصح بتوزيع الشامبو على فروة الرأس جيدا بأصابع يديك وليس بأظافرك.

4- إهمال البلسم

كما ذكرنا مسبقا، من الضروري استخدام البلسم على أطراف الشعر ليساعد على ترطبيها وإعطائها مظهرا غير جافا وخاليا من التقصف.

5- عدم بل الشعر قبل وضع الشامبو

عدم بل الشعر بالماء جيدا قبل استخدام الشامبو بحيث تتغلغل المياه في كافة أجزاء فروة الرأس لا يتيح للشامبو الفرصة للعمل بشكل فعال.

6- سكب الشامبو دوما على نفس المنطقة في فروة الرأس

من الأخطاء الشهيرة التي تتبعها الفتيات عند غسل شعرهن، البدء بسكب الشامبو على المنطقة نفسها في فورة الرأس كل مرة، ستلاحظين أن هذه المنطقة تكون أكثر جفافا وانتفاشا من الأجزاء الأخرى، لذا توقفي عن هذه العادة واحرصي على توزيع الشامبو بشكل جيد ومتساو على الرأس.

7- استخدام الماء الساخن

على الرغم من أن حمام الماء الساخن هو كل ما تتمنيه في نهاية يوم شاق، إلا أن غسل الشعر بالماء الساخن من أكثر الأمور المضرة بصحة الشعر حيث أنها تتلف الشعر مما يزيد من انتفاشه، إذا كنت بحاجة ضرورية للماء الساخن فاحرص على شطف شعرك بالماء البارد بعد الإنتهاء حتى يساعد على تقارب طبقات الشعر والإحتفاظ بالمرطبات الموجودة به ليستفيد بها كليا ومن ثم يبدو شعرك لامعا وصحيا.

تحرير من طرف Le360
في 17/04/2015 على الساعة 22:53

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800