إليك سيدتي أصول الرجيم في تخسيس الكرش العظيم

DR

في 03/04/2015 على الساعة 08:30

يعتبر الكرش والبطن السمينة من أسوأ المشكلات، بل يعاني منها بعض الأشخاص الذين تبدوا أجسامهم جيدة وأوزانهم مناسبة، كما أن لها مساوئ كثيرة فضلا عن الشكل طبعا مثل التأثير على أعضاء الجسم الداخلية والكبد وغيرها، فكيف يمكنك التخلص من الكرش؟

1- اشربي الكثير من الماء

الماء ضروري لأجسامنا بشكل كبير بل إن ما يقرب من 70 في المائة من تكوين الجسم هو من الماء، لا يجب أن تقل كمية ما تتناولينه عن لترين في اليوم أي 8 أكواب من الماء، ويجب أن يكون متوسط البرودة، وهو مفيد للبشرة ولعمل الأجهزة الحيوية في الجسم ومفيد في منع التجلطات والإمساك وتقليل الكوليسترول وزيادة معدلات الحرق وعمل الكبد.

2- قللي من تناول الكربوهيدرات ولتكن في صورة الحبوب الكاملة

تعتمد بعض الحميات على عدم تناول أي كربوهيدرات وهو ما يساعد في خفض الوزن بسرعة، لكن الكربوهيدرات مهمة خاصة الحبوب الكاملة وما فيها من ألياف وفيتامينات، يفضل عدم منعها تماما وإنما الإقلال منها.

3- تناولي الكثير من البروتينات

البروتينات الحيوانية والنباتية مهمة لكن من المفضل أن تكون قليلة الدسم مثل الدجاج والسمك واللحم المشوي أو المسلوق، وكذلك البقوليات والبيض المسلوق، والحليب الخالي من الدسم وهكذا.

4- لا للوجبات السريعة والمشروبات الغازية

الوجبات السريعة عالية الدهون، لذا يفضل ألا يتناولها الشخص إلا فيما ندر، أما المشروبات الغازية فمن الأفضل الامتناع عنها تماما.

5- تناولي الطعام ببطء وبكميات صغيرة

إن سكب الطعام في أطباق صغيرة يجعلك تأكلين كميات أقل، كما أن تناول الطعام ببطء يفيدك الفائدة نفسها.

6- مارسي الرياضة وأفضلها المشي

يجب عليك ممارسة الرياضة لنصف ساعة يوميا أو لـ 45 دقيقة 3 أو 4 مرات أسبوعيا.

7- غيري عاداتك عند التوتر

كثير منا يعمد إلى الأكل عند التوتر والاكتئاب، وهو ما يؤدي إلى الكثير من الطعام، وكذلك عادة تناول الطعام أمام التلفاز، اختاري نشاط آخر مثل المشي والقراءة ومشاهدة أفلام جيدة وغير ذلك من الأنشطة التي تمتعك وتزيل عنك التوتر.

8-ابتعدي عن المغريات ولا تجعليها في متناول يديك

كل منا لديه شيء ما يغريه، فإن كانت الشوكولا مثلا هي نقطة ضعفك فلا تجعليها متوفرة لديك بالمنزل بل اشتري واحدة فقط كل أسبوع وهكذا.

9-غيري بعض العادات الغذائية

كأن تقومي باستبدال الشوكولا العادية بالداكنة والتي تفيد باحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، والخبز الأبيض بالأسمر لغناها بالألياف، والسكر الأبيض بالبني ويفضل بعسل النحل أو الامتناع عنه تماما والملح بالليمون وهكذا.

10-تناولي الكثير من الفواكه والخضراوات

لغناها بالماء والألياف والفيتامينات والمعادن مع الانتباه للإقلال من الفواكه والخضراوات عالية السكر والأملاح مثل المانجو والعنب والتمر والطماطم.

11-احرصي على تناول المواد الغذائية المعروف عنها امتلائها بالألياف

غهي تمنح الشخص الشعور بالشبع مثل الخس والجزر والخيار وكثير من الخضراوات الورقية والفواكه قليلة السعرات كالتفاح، وكذلك الأفوكادو والزيتون فهما ممتازان لحرق دهون البطن دون الإكثار منهما لاحتوائهما على قدر من الدهون.

12-تناولي يوميا حفنة من المكسرات غير المملحة وغير المحمصة

ضعيها مع السلطة مثل الفول السوداني واللوز والكاجو فبها نسبة عالية من البروتين والألياف، ومن الأفضل تناولها قبل الطعام للشعور بالشبع وتقليل كمية الطعام وعدم شرب مياه بعدها

13-اشربي المشروبات العشبية دون سكر

مثل الشاي الأخضر واليانسون والنعناع والكراوية والزنجبيل وهكذا.

14تناولي الأسماك الدهنية

مثل السلمون والتونة مرتين أسبوعيا أو مرة على الأقل لأن أوميغا 3 تمنحك الطاقة والقدرة على السيطرة على مستويات الشبع.

15تناولي الشوفان

أضيفيه للسلاطة أو الشوربة أو الياغورت مع بعض الفواكه لفطور أو عشاء صحي ومغذي وخفيف.

تحرير من طرف Le360
في 03/04/2015 على الساعة 08:30