10 مؤشرات على أن زوجك سعيد معك

DR

في 28/03/2015 على الساعة 22:36

السعادة مفتاح الحياة الزوجية الناجحة. فهنالك الكثير من العوامل التي تدخل السعادة إلى عش الزوجية، وفي الوقت ذاته هنالك عوامل أخرى تهدم هذا العش وتحوله إلى جحيم يستحيل على الزوجين العيش فيه.

ومن بين الأمور التي يجب أن تأخذها الزوجة بعين الاعتبار، هي الأمور التي من شأنها أن تسعد زوجها، الأمر الذي ينعكس إيجابا على حياتها معه. وقد أورد موقع "يور تانغو" الإلكتروني 10 مؤشرات يمكن أن تسترشد بها المرأة على مدى سعادة زوجها معها:

1- يشعر بأنك تقدرينه وتولين الاهتمام له ولا تتجاهلينه

يعتبر الرجل بأن التقدير والاهتمام الذي توليه الزوجة له هو المعيار الرئيسي لسعادته في الحياة الزوجية.

2- يعرف بأنك تثقين به وملتزمة

يعتبر هذا النوع من التواصل بينك وبينه ذا أهمية بالغة، لأنه يبني الثقة المتبادلة بينكما ويعزز الالتزام من الطرفين. وعندما تتوفر الثقة والالتزام، يعش الطرفان حياة سعيدة.

3- يحب أن يبقى إلى جانبك

إن تقديمك الحنان لزوجك، وتوجيه المديح له، والتعبير عن حبك له بالكلمات الرومنسية، يشعره بالسعادة والرضى ويجعلك محببة لديه.

4- عندما يعرف بأنك تحبينه دون أن يتغير

يشعر الرجل بالسعادة عندما يعرف بأن حبك حقيقي وأنك تحترمين شخصيته دون الرغبة في تغييره.

5- تروق له فكرة أنك بحاجة له دون أن تفرطي في الاعتماد عليه

يعتبر الاعتماد المتبادل بين الزوجين سمة صحية في العلاقة الزوجية، ولكن الاعتماد المفرط من قبل الزوجة على زوجها يشعر الزوج بالضيق والحصار ويدفعه للهروب من هذا الوضع.

6- يعجبه اهتمامك بمظهرك من أجله

يشعر الرجل بالسعادة الكبيرة عندما تهتم زوجته بمظهرها من أجله لأن هذا دليل على حبها الصادق له، ورغبتها في إنجاح حياتهما الزوجية.

7- عندما يشعر بأنك تحترمينه وأنك معجبة به

لا يوجد حب دون احترام. بالإضافة إلى أن إعجاب الزوجة بزوجها يعزز من احترامه لذاتة وثقته بنفسه، ويجدد الشغف العاطفي بينهما على الدوام.

8- لا يشعر بالإهانة عندما تنزعجين منه

عندما تغضبين ولا تعمدين إلى الهجوم عليه وانتقاده بشكل حاد، بل تواجهينه بخطأه بشكل حكيم، سيشعر زوجك بالأمان وعدم الحاجة إلى الدفاع عن نفسه، مما يجعله أكثر استعداداً لتقبل انتقادك البناء له.

9- يعرف أنك لست حاقدة ويمكنك نسيان الماضي

يحب الرجل المرأة المتسامحة والتي لا تحمل الضغائن والأحقاد تجاهه. وهذا يجعل العلاقة الزوجية أكثر مرونة وأكثر إثارة وانفتاحاً على التعايش المشترك بين الطرفين.

10- عندما يعلم بأنه أولوية بالنسبة لك

يشعر الرجل بالاطمئنان والاستقرار والسعادة عندما يعلم بأن زوجته تسانده وتقف إلى جانبه عند الحاجة.

تحرير من طرف Le360
في 28/03/2015 على الساعة 22:36