تعرفي على 10 أشياء تسبب تسوس الأسنان

DR

في 11/03/2015 على الساعة 14:30

جمالك وجاذبيتك مرتبطان بصحة أسنانك ونظافتها، فحافظي عليها واعرفي كيف تعتنين بها وابتعدي عن كل ما هو مؤذ وضار بها، بعض الأطعمة تعتبر عدوة لأسنانك فتضر بها وتشوه جمالها وتزيد من أوجاعها.

إليك لائحة بأهم 10 أطعمة عدوة لأسنانك، ابتعدي عنها أنت وعائلتك:

1- السكريات : البكتيريا التي تعيش في الفم تتغذى بشكل أساسي من خلال السكريات، ومن هنا تبدأ مشاكل التسوس.

2- البطاطا المقلية والكاتشاب : هي غنية بالملح والسكر ما تزيد نسبة التسوس، أبعدي أطفالك عن هذه المأكولات، بالإضافة إلى أكياس الـ"تشيبس" المحببة إلى قلبهم إنما الضارة بصحتهم.

3- الشوكولا : وهو مسبب أساسي للتسوس، فالبكتيريا التي يسببها في الفم تتحول إلى نوع من الأسيد الذي يعزز مشكلة التسوس.

4- المشروبات الغازية : عبوة صغيرة من المشروبات الغازية تحتوي على كمية كبيرة من الأسيد التي تزيد من مشاكل أسنانك بخاصة مشاكل التسوس.

5- العصائر الحمضية : هي على الرغم من فوائدها الصحية على جسم الإنسان والتي تزوده بالفيتامينات، إلا أنها ضارة بالأسنان كونها تحتوي على الأسيد والسكر.

6- عدم إعطاء الوقت الكافي لتنظيف الأسنان : يجب فرك الأسنان جيدا عبر استخدام فرشاة الأسنان مدة لا تقل عن 3 دقائق، أقل من ذلك يعتبر أمر غير جيد للأسنان ولا فائدة منه.

7- فرشاة الأسنان الصلبة : يعتبر هذا النوع من فرشاة الأسنان ضار بها إذ لا تعطي نتيجة جيدة، يستحسن استخدام فرشاة أسنان لينة فهي أفضل لأسنانك.

8- معجون الأسنان المبيض : ابتعدي عن استخدام هذا النوع من معجون الأسنان، فهو يؤدي إلى جلخ قشرة الأسنان بقوة ويمكن أن تتلفها، ما يسبب أوجاعا في أسنانك.

9- التدخين : يزيد من أمراض اللثة، ويظهر بقعا سوداء أو بنية على الأسنان.

10- الأطعمة التي تسبب رائحة فمٍ كريهة : كالبصل، والثوم، والبهارات كلها أطعمة تضر بأسنانك وباللثة.

تحرير من طرف Le360
في 11/03/2015 على الساعة 14:30