دراسة. عناصر "داعش" تشعل نار الحب لدى عدد من الأوروبيات

قنابل داعش البشرية

قنابل داعش البشرية . DR

في 13/12/2016 على الساعة 10:35

كشفت دراسة وصفت بالمثيرة ونشرتها صحف نمساوية، اليوم الاثنين، أن عدد من الجهاديات اللواتي يغادرن النمسا ودول أوربية عديدة دافعهم هو الحب،والفوز بأحد عناصر داعش الذي يصفونهن بأنهم أبطال بحسب الدراسة.

وأشارت صحيفة "الدايلي كالر"أن دراسة جرى الانتهاء منها قبل شهر،كشفت أن عدد من الجهاديات في النمسا بنسبة تفوق 21٪ لديهم الرغبة في السفر والانضمام لما يسمى "داعش" في سوريا والعراق فقط من اجل الحب "حب هؤلاء الأبطال"حسب الصحيفة.

وكشفت الدراسة الصادرة عن حزب الخضر النمساوي أن وزارة الداخلية بالنمسا تبين لها أن 59 من أصل 280 ممن يتعاطفون مع داعش هم من النساء، وكشفت أن ما يقرب من نصف المستجوبين الذين منعوا من مغادرة النمسا للانضمام داعش ، بينهم22 من أصل 50، من النساء اللواتي حاولن السفر من اجل الزواج بعناصر داعش.

بيريفان أصلان، وهو عضو في حزب الخضر في البرلمان المحلي، قال في تصريح للصحيفة " هذه أخبار غير سارة بتاتا،لم أكن أتوقع أن نسبة الإناث المتعاطفات يمكن أن يصل إلى 21 في المائة."

ووفق الرقم المعلن عنه في النمسا، فانه أعلى بكثير مما تم تسجيله قبل سنوات في بلجيكا،حيث كانت فقط نحو 17٪ فقط من المشاركين في دراسة مماثلة يكشفن عن نوايا أخرى للنساء في الالتحاق بما يسمى داعش،وقال أصلان " النمساويات لديهن فكرة في أن يكونوا زوجة "بطل" في التنظيم".

تبقى الإشارة الى انه جرى العثور على خلايا نائمة من النساء المتعاطفات مع تنظيم داعش مؤخرا في فرنسا، وقد ألقت الشرطة القبض على مجموعة من النساء في الأسابيع القليلة المنصرمة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 13/12/2016 على الساعة 10:35