وصول أول بعثة حجاج إلى السعودية

DR

في 04/06/2022 على الساعة 16:30

وصلت إلى المدينة المنورة، السبت 4 يونيو، أول بعثة حجاج من خارج السعودية، منذ تفشي جائحة كورونا، قادمة من إندونيسيا، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وقالت الوكالة: "وصلت اليوم، إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، أول رحلة لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1443هـ، قادمة من جمهورية إندونيسيا، على متنها 358 حاجا وحاجة".

وفور وصول الحجاج إلى مدخل المطار، يضيف المصدر ذاته، تم استقبالهم بباقات الورود، وأطباق متنوعة من التمور إضافة لعبوات ماء زمزم.

وقال وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة محمد البيجاوي لقناة "الإخبارية": "اليوم استقبلنا أولى طلائع حجاج بيت الله الحرام لهذا العام من إندونيسيا، وستتابع الرحلات من ماليزيا والهند".

وتابع: "اليوم نسعد لاستقبال ضيوف الرحمن من خارج المملكة بعد انقطاع عامين بسبب الجائحة"، مضيفا: "نحن سعداء وبكامل جاهزيتنا".

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت، في وقت سابق من هذا العام، أنها قررت رفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها.

وسيتم السماح للحج هذا الموسم للفئة العمرية أقل من 65 عاما، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة.

وأضافت الوزارة أنه يشترط على القادمين للحج من خارج السعودية، تقديم نتيجة فحص سلبي لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 04/06/2022 على الساعة 16:30