بالفيديو: الحرب الروسية الأوكرانية.. أنباء عن سقوط مئات القتلى

الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية . DR

في 24/02/2022 على الساعة 14:00

شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات متسارعة، منذ إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن إطلاق عملية عسكرية في أوكرانيا، وسط إعلانات متبادلة عن وقوع خسائر وسقوط قتلى بين الطرفين، وقلق عالمي بالغ من تداعيات الحرب.

ووفق ما نقلته قناة "الجزيرة" الإخبارية القطرية، فقد قال مستشار للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في إفادة صحفية اليوم الخميس، إن أوكرانيا تتعرض لموجة ثانية من الضربات الصاروخية.

وأوضح المصدر ذاته أن الرئيس الأوكراني أعلن عن قطع علاقات بلاده الدبلوماسية مع روسيا، وطالب كل أوكراني يستطيع حمل السلاح بأن يتوجه فورا إلى مراكز التدريب، مؤكدا وقوع إصابات كثيرة في بلاده نتيجة القصف الروسي.

وقالت السلطات في منطقة أوديسا بجنوبي أوكرانيا، تضيف القناة، إن 18 قتيلا سقطوا في هجوم صاروخي، فيما أعلنت سلطات بلدة بروفاري سقوط حوالي 6 قتلى في البلدة الواقعة بالقرب من العاصمة كييف.

من جهة أخرى نقلت وكالة "رويترز" عن الرئاسة الأوكرانية تأكيدها مقتل نحو 40 جنديا أوكرانيا وإصابة العشرات.

ونقلت "وول ستريت جورنال" (The Wall Street Journal)‏ الأميركية عن مسؤول أوكراني قوله إنه يعتقد أن مئات الجنود الأوكرانيين قتلوا في ضربات جوية وهجمات صاروخية روسية خلال الليل.

من جهته، أعلن الجيش الأوكراني عن مقتل نحو 50 روسيا، وتدمير 6 طائرات في شرقي أوكرانيا، ولكن وزارة الدفاع الروسية قالت إنه لا صحة للمعلومات بشأن إسقاط طائرات وتدمير مدرعات روسية.

وفي أحدث تطورات الحرب، قالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن البلاد تتعرض لهجوم روسي من 3 محاور في الشمال والجنوب والشرق. وبالتوزاي مع ذلك، دوت أصوات الانفجارات أيضا في خاركيف ثاني مدن أوكرانيا والتي تبعد 35 كيلومترا عن الحدود مع روسيا، كما سمع دوي 4 انفجارات قوية في كراماتورسك الحدودية التي تشكل عاصمة الحكومة الأوكرانية في شرقي البلاد.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 24/02/2022 على الساعة 14:00