بالفيديو: جو بايدن يتعرض لموقف محرج على سلم الطائرة

DR

في 20/03/2021 على الساعة 09:17

تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن لموقف محرج، الجمعة 19 مارس 2021، إثر تعثره لعدة مرات أثناء صعوده إلى الطائرة الرئاسية للتوجه إلى أتلانتا، وفق ما نقله فيديو بثته قنوات تلفزيونية أمريكية مباشرة.

وتعثر بايدن مرتين وسقط على ركبته في منتصف السلم المؤدي إلى باب الطائرة الرئاسية، لكنه نجح في استعادة توازنه باللحظة الأخيرة وأكمل سيره نحو باب الطائرة ليلقي التحية العسكرية.

وأكد البيت الأبيض، أمس الجمعة، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن "بخير"، وذلك بعد تعثره أثناء صعوده على درج الطائرة الرئاسية. إذ أوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، في مؤتمر صحفي، أن "سرعة الرياح بقاعدة أندروز الجوية قرب واشنطن، ربما تكون السبب في تعثر بايدن"، بحسب موقع "الحرة" الأمريكي.

وسخر دونالد ترامب جونيور، ابن الرئيس الأمريكي السابق، من تعثر رئيس الولايات المتحدة جو بايدن أثناء صعوده على درج الطائرة عدة مرات، ناشراً مقطع فيديو ساخراً يُظهر أن بايدن سقط بسبب ضربات والده. إذ حقق الفيديو المنشور حتى صباح اليوم السبت 1.8 مليون مشاهدة.

هذا الموقف المحرج يأتي كحلقة جديدة في سلسلة حوادث أثارت القلق بشأن الحالة الصحية للرئيس الأمريكي، الذي جذب الخميس، اهتمام وسائل الإعلام حينما وصف من جديد عن طريق الخطأ نائبته، كامالا هاريس، بالرئيسة، كما ما وقع بايدن في أخطاء مشابهة سابقاً، حيث أشار في دجنبر الماضي إلى هاريس بأنها الرئيس المنتخب.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 20/03/2021 على الساعة 09:17