الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تعزز انفتاحها على طلبة المسرح والسينما

طلبة المسرح والسينما يزورون مقر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالرباط

في 22/05/2025 على الساعة 19:32

أطلقت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، يوم الأربعاء 21 ماي 2025، بمقرها الرئيسي بالعاصمة الرباط، أيامها السنوية للتواصل والتكوين، لفائدة طلبة المؤسسات الجامعية المتخصصة في مهن الإعلام والاتصال السمعي البصري، وذلك في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز انفتاحها على المحيطين المهني والأكاديمي، ومواءمة التكوين مع متطلبات سوق الشغل.

وتأتي هذه المبادرة، التي يستفيد من دورتها الحالية 200 طالب وطالبة، تنفيذًا لتوجيهات فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة، وتهدف إلى تعريف الأجيال الجديدة من مهنيي الإعلام بتحولات المؤسسة، باعتبارها فاعلًا عموميًا ملتزمًا بجودة الإنتاج والتنوع والمهنية في المشهد السمعي البصري المغربي.

وفي هذا السياق، استقبلت المؤسسة الإعلامية مجموعة من طلبة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، يوم الأربعاء 21 ماي، وطلبة النادي السينمائي بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، يوم الخميس 22 ماي، في زيارات ميدانية شملت مختلف المصالح الإذاعية والتلفزية للشركة، للاطلاع على آليات إنتاج البرامج والتقنيات المعتمدة، خصوصًا في مجالات الدراما والإنتاج السينمائي والتنشيط الثقافي.

وقد شكلت هذه الزيارات مناسبة لتعميق معرفة الطلبة بالخدمات الإذاعية التي تقدمها المؤسسة، من خلال « الإذاعة الوطنية »، و« الإذاعة الدولية – شين آنتر« ، والإذاعات الجهوية، التي تسهر على إنتاج أكثر من 100 ألف ساعة من المضامين سنويًا، تشمل مجالات متنوعة كالأخبار، والثقافة، والترفيه، والبرامج الخدماتية، فضلًا عن البرامج الفنية والرياضية.

وفي الجناح التلفزي، تعرف الطلبة على دور قناة « الأولى » باعتبارها المستثمر الأبرز في الدورة الاقتصادية للإنتاج الدرامي والبرامجي الوطني، حيث تنتج سنويًا 643 ساعة من البرامج المتنوعة، و215 ساعة من الدراما وأعمال الخيال، من ضمنها عشرات الحلقات من المسلسلات والأفلام التلفزية، ضمن توجه يثمن الإبداع المغربي ويكرّس جودة المحتوى.

وأكدت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، من خلال هذا البرنامج السنوي، التزامها المتواصل بتقريب الطلبة من واقع المهن السمعية البصرية، وتمكينهم من التفاعل مع المهنيين، وتطوير معارفهم وخبراتهم الميدانية، بما يعزز فرص إدماجهم في سوق الشغل، ويدعم مكانة المؤسسة كشريك فاعل في التكوين وتطوير الكفاءات الإعلامية الوطنية.

تحرير من طرف نسرين الناجي
في 22/05/2025 على الساعة 19:32