غراسيي تعترف: انسقت وراء أهوائي وضعفت أمام عرض إيريك!

DR

في 31/08/2015 على الساعة 12:32

خرجت الصحفية كاترين غراسيي، المتهمة رفقة الصحفي الفرنسي إريك لوران، بـ"إبتزاز" الملك محمد السادس، عن صمتها، حيث أكدت في تصريحات صحفية أنها "انساقت وضعفت" أمام العرض الذي قدمه لها إريك لوران.

وقالت الصحفية في تصريحات نقلتها صحفية "لوبارزيان" الفرنسية: "انسقت وراء أهوائي وأصبت بالضعف وهذا أمر بشري كل منا يتساءل ماذا يمكنه أن يفعل بمليوني أورو؟".

وأضافت كاتريين أنها قابلت إريك لوران، للحديث عن الكتاب، لينتهي بها المطاف بعد مقابلة "ماراطونية ومرتبكة"، بقبول عرض إيرك لوران.

وكانت القناة التلفزية الفرنسية (بي .إف.إم. تي.في)، قد كشفت، نهاية الأسبوع الماضي، عن الوثيقة الخطية التي وقع عليها الصحفيان، إيريك لوران وكاثرين غراسيي، المتهمان بمحاولة ابتزاز المغرب.

وذكرت القناة أنها حصلت حصريا على هذه الوثيقة المؤرخة بتاريخ 27 غشت 2015 ، والتي يتعهد من خلالها الصحفيان بـ"عدم كتابة أي شيء حول المغرب" و"عدم التحدث علنا حول هذا البلد سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، أو عن طريق وسطاء" أو "كشف معلومات (...) حول هذا الموضوع".

كما يلتزم إيريك لوران وكاثرين غراسيي، في هذه الوثيقة، التي نشرتها القناة على موقعها الالكتروني، "بعدم إطلاع أي كان وبأي شكل من الأشكال على الوثائق والمعلومات التي بحوزتهما".

تحرير من طرف عبير
في 31/08/2015 على الساعة 12:32