غوغل تسمح لمنصة ترامب بالعرض في متجرها

DR

في 15/10/2022 على الساعة 07:30

قررت شركة "غوغل" السماح لمنصة التواصل الاجتماعي "تروث سوشال" الخاصة بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعرض تطبيقها على متجرها "بلاي ستور".

قررت شركة "غوغل" السماح لمنصة التواصل الاجتماعي "تروث سوشال" الخاصة بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعرض تطبيقها على متجرها "بلاي ستور".

وقالت صحيفة "إيكونوميك تايمز" إن غوغل سمحت بعرض "تروث سوشال" على متجرها، بعد إعلان المنصة التزامها بسياسات غوغل المتعلقة بإزالة المحتويات غير الملائمة مثل "التحريض على العنف".

من جانبها، قالت شركة غوغل إنها أخطرت "تروث سوشال" يوم 19 غشت الماضي، بأن تطبيقها ينتهك سياسات متجر "بلاي" الأمر الذي يحتاج أنظمة فعالة للإشراف على المحتوى الذي ينشره المستخدمون.

يذكر أن تطبيق "تروث سوشال" أصبح متاحا للتنزيل على متاجر التطبيقات الالكترونية في وقت متأخر من مساء يوم 21 فبراير الماضي، حيث تم أيضا تنزيل التطبيق تلقائيا لمستخدمي أجهزة "أبل" الذين طلبوا التطبيق مسبقا قبل الإطلاق المتوقع.

لهذا حظر غووغل تطبيق ترامب

حظر متجر التطبيقات غوغل بلاي منصة التواصل الاجتماعي "تروث سوشال"، التي يملكها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لإتهاك سياساتها بشأن المحتوى الذي يتضمن تهديدات جسدية وتحريض على العنف.

وسبق أن اتهمّ الرئيس التنفيذي في "تروث"، ديفين نونيس، شرطة غوغل بـ"الاحتكار"، لكنّ غوغل ردت حينها بأن على تروث الالتزام بقواعدها.

وقال متحدث باسم غوغل لبي بي سي: "أخطرنا (منصة) تروث سوشيال في 19 غشت بوجود عدة انتهاكات للسياسات المتعلقة بالمعايير، وأضاف أن "وجود أنظمة فعالة لمراقبة المحتوى، هو شرط من شروط الخدمة لأي تطبيق يتواجد على غوغل بلاي".

منصة الكلمة الحرة

وغالباً ما توصف "تروث سوشيال" بمنصة "الكلمة الحرّة"، وبعيدا عن كونها منصّة للكلمة الحرة غير المقيدة، لدى المنصة العديد من القواعد حول ما يمكن وما لا يمكن قوله، وتبرز ضمن خدماتها، قائمة طويلة للمحتوى الذي يمكن نشره من عدمه.

وأنشأ دونالد ترامب المنصّة، واختار أن يصرّح من خلالها على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن منع من استخدام فيسبوك وتويتر، بعد واقعة اقتحام مبنى الكابيتول العام الماضي.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 15/10/2022 على الساعة 07:30