بالصور: SNRT تطلق أياما تكوينية لفائدة طلبة معاهد الصحافة والإعلام السمعي

SNRT

في 13/12/2021 على الساعة 17:04

استقبلت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بمقرها المركزي، الجمعة 11 دجنبر 2021، طلبة علوم الاتصال والصحافة من الجامعة الدولية بالرباط، وذلك في إطار انفتاحها على محيطها المهني والأكاديمي، وتفعيلا لبرنامجها السنوي المتعلق بتنظيم الأيام التكوينية لفائدة طلبة الجامعة والمعاهد الصحفية.

وحسب بلاغ للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، فإن هذا اللقاء استهل بالعرض التي قدمته مديرية التواصل والعلاقات المؤسساتية، والتي استعرضت تاريخ هذه المؤسسة الإعلامية الوطنية العريقة منذ أول بث لها سنة 1928، وكذا أهم التحولات القانونية والإدارية والتقنية التي شهدتها منذ تحولها إلى شركة وطنية للإذاعة والتلفزة سنة 2006.

© Copyright : SNRT

وأضاف البلاغ أن الطلبة المستفيدين تعرفوا بعد ذلك على مختلف مراحل الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، وذلك من خلال زيارة الأستوديوهات وغرف الأخبار الخاصة بقناة "الأولى"، بتأطير من السيد مدير الأخبار بالقناة الأولى.

ووفق البرنامج المُسَطَّر سلَفًا، التحق هؤلاء الطلبة مرفوقين بمؤطريهم باستديوهات الاذاعة الوطنية و"شين-أنتير" من أجل معاينة مباشرة لبث البرامج الاذاعية التفاعلية، وتلقي جميع الشّروحات التقنية المتعلقة بإنتاج هذه النوعية من البرامج من طرف المسؤولين عن إنتاجها، وقنوات إذاعتها عن طريق الأثير والانترنيت وكذلك إمكانية متابعتها عن طريق تطبيق snrtlive.

وتجدر الإشارة الى أن هذه الزيارة الميدانية تندرج في إطار مساهمة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في إنجاح الدخول الجامعي 2021-2022 للمعاهد الصحفية والمدارس العليا لمهن السمعي البصري والسينما.

© Copyright : SNRT

كما تهدف بالأساس، يضيف البلاغ ذاته، إلى الإدماج المهني المبكر لهؤلاء الطلبة عن طريق تعزيز قدراتهم الميدانية بالمجال السمعي البصري، في أبعاده التقنية والصحفية والفنية، وذلك انسجاما مع خيار الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة الاستراتيجي الرامي إلى المساهمة في الارتقاء بالمنتوج السمعي البصري الوطني، وفق مقاربة تشاركية مع مختلف المتدخلين في هذا المجال.

تحرير من طرف جواد
في 13/12/2021 على الساعة 17:04