جزائريون يتبرؤون من إساءة قناة "الشروق" للملك محمد السادس

DR

في 13/02/2021 على الساعة 17:03

أثارت إساءة قناة "الشروق" الجزائرية لشخص الملك المغرب محمد السادس، غضبا عارما لدى نشطاء الفايسبوك الجزائريين، حيث تبرأ العديد منهم من هذا السلوك الذي وصفوه بـ"الأرعن".

وتعدى السخط الكبير من سلوك قناة "الشروق" من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة، ليصل أيضا إلى الجزائريين، حيث كتب أحدهم يقول: "بصفتي جزائري، أتبرأ من هذه القناة وهؤلاء المهرجين... لعنة الله عليهم".

وكتب آخر قائلا: "أنا كمواطن جزائري بغيت نقول من هاد المنبر للشعب المغربي، الشعب الجزائري متبري ( يتبرأ) من أفعال هاد القنوات، شعب المغرب والجزائري خاوة خاوة (أخوة أخوة)".

واعتبر معلق ثالث أن الجزائر هي جمهورية الموز، بسبب الطريقة التي تدار بها شؤون الدولة، في إشارة منه إلى غياب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وكذا طريقة التعامل مع الجار الغربي، فيما علق فايسبوكي رابع بالقسم على حذف جميع قنوات بلاده، لكونها تنشر الفتنة بين الشعبين المغربي والجزائري، معربا عن أمنيته في أن يحذو حذوه الجزائريون.

وأثار تطاول قناة "الشروق" الجزائرية على شخص ملك المغرب غضب آلاف المغاربة، الذين سارعوا إلى إدانة هذا السلوك "اللاأخلاقي".

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي "هلشتاغ #ملكنا_خط_أحمر"، حيث ندد النشطاء المغاربة بإمعان الإعلام الجزائري في الإساءة لمقدسات أشقائهم المغاربة.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 13/02/2021 على الساعة 17:03