بالفيديو: هذه أكثر الأعمال الرمضانية إثارة للجدل

DR

في 28/04/2020 على الساعة 10:39

يترقب المشاهد المغربي كل شهر رمضان برمجة القنوات التلفزيونية المغربية خلال الشهر الفضيل، ليتعرف على الأعمال التي سيتمكن من مشاهدتها وقت الإفطار وأيضا بعد صلاة التراويح.

واستطاعت بعض الأعمال الرمضانية هذه السنة أن تخلق الجدل بعد مرور يومين فقط على عرضها، فمنها التي خلقت ردود أفعال إيجابية وأخرى تعرضت للانتقاد.

فيما يلي لائحة أكثر الأعمال الرمضانية إثارة للجدل:

سلمات أبو البنات

في رأس القائمة يأتي المسلسل المغربي "سلمات أبو البنات"، وهو عمل درامي تدور أحداثه حول “المختار سلمات” الذي عمل طوال حياته كمُراقب بالسكك الحديدية. بعد إحالته إلى التقاعد، أصبح يحاول أن يقترب من حياة بناته الثلاثة ولكنه يكتشف أن غيابه لسنوات طويلة قد غير الكثير من الأفكار والعادات وخصوصاً عندما يبدأ في التحضير لزفاف بناته، وتتوالي الأحداث بصورة شيقة.

المسلسل من بطولة محمد خويي، السعدية لديب، عمر لطفي، بشري أهريش، البشير عبده، وجيهان كيداري... وآخرون.

واستطاع هذا المسلسل أن يحصد بعد الأسبوع الأول من عرضه، الكثير من ردود الأفعال الايجابية، لدرجة أنه أصبح حديث الساعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

طوندونس

برنامج "طوندونس" للكوميدي حسن الفد من بين الأعمال الرمضانية التي خلقت الجدل بعد عرض الحلقة الأولى فقط.

فبعد عرض القناة الثانية للحلقة الأولى من هذا البرنامج الكوميدي، انقسم رواد مواقع التواصل بين مؤيد ومعارض لمحتوى السلسلة.

فالبعض نوه بالرسالة المبطنة التي قدمها حسن الفد من خلال هذه السلسلة التي تقدم على حد قولهم "كوميديا سوداء"، وأخرون اعتبروا هذا العمل "حامض" على حد تعبيرهم وأنه كان مخيبا لآمالهم.

يعالج الفد من خلال هذه السلسلة المواضيع والأحداث التي خلقت الجدل عبر مواقع التواصل، والتي استطاعت أن تحتل الرتبة الأولى في "الطوندونس" المغربي رغم تفاهتها وميوعتها.

سوحليفة

سلسلة "سوحليفة" في جزءها الثاني خلقت الجدل بدورها بعد عرض أولى حلقاتها، فبالرغم من أن عشاق هذه السلسلة كانوا يطالبون بتصوير جزء آخر منها، إلا أن منتقدوها ظلوا على رأيهم بعد مشاهدة حلقتين من سلسلة "سوحليفة"، واعتبروا أن هذا العمل يساهم في افساد أخلاق الأطفال وتعليمهم أمور لا تليق بهم.

وبالرغم من الانقادات الكثيرة، إلا أن "سوحليفة" حققت نسبة مشاهدة عالية جدا على اليوتيوب، واحتلت الرتبة الأولى في الطوندونس المغربي.

الكاميرا الخفية

الكاميرا الخفية "خلي بالك من فيفي" التي تعرض على قناة MBC5، تعتبر أيضا من أكثر البرامج التي خلقت الجدل خلال هذا الموسم الرمضاني، فقد تعرض بسببها ضيوف البرنامج للعديد من الانتقادات، هذا بالإضافة إلى الفنانة زينب عبيد التي تشارك في تقديمه، هي الأخرى لم تسلم من التعليقات السلبية، واعتبر كل من شاهد البرنامج أن هذه النوعية من الأعمال لا تليق بها.

الكاميرا الخفية "مشيتي فيها" كعادتها تحصد كل سنة حصة الأسد من الانتقادات، خاصة أنه بعد عدة سنوات من عرضها لازال المشاهدون يشككون في مصداقيتها، ويعتبرونها من بين أفشل البرامج التي يتم عرضها خلال شهر رمضان، لأنها تلجأ في كل موسم لنفس الخدع ونفس الطاقم، الأمر الذي يرسخ لدى المشاهدين فكرة فبركتها.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 28/04/2020 على الساعة 10:39