وتمثل هذه الخطوة جزء من التوسع المستمر لفودافون في القارة الإفريقية، حيث تنشط حاليا في ثمانية بلدان عبر فرعها «فوداكوم»، كما تدعم رؤية المغرب للتحول إلى قطب رقمي رئيسي بحلول عام 2030.
وحسب ما أفد به بلاغ مشترك صادر عن الشركتين، توصل Le360 بنسخة منه، فمن المقرر أن تشمل الشراكة تدريجياً مجموعة من المنتجات والخدمات الموجهة للشركات، بما في ذلك الشبكات واسعة المعرفة بالبرمجيات (SD-WAN)، وشبكات النقال الخاصة، والحلول السحابية، والأمن السيبراني. وسيكون بإمكان الزبناء إضفاء التعديلات على خدمات الاتصال والمنصات الرقمية التي تقدمها فودافون بزنس، مع الاستفادة من الخبرة المحلية لاتصالات المغرب، وذلك استجابة لاحتياجاتهم الخاصة والمتطلبات التقنينية في البلد.
كما ستسعى الشركتان إلى تلبية احتياجات الزبناء الإقليميين والدوليين لاتصالات المغرب، خاصة أولئك الناشطين في قطاعات استراتيجية مثل اللوجستيك، والتصنيع، وتجارة التجزئة، والمرافق العمومية، وذلك من خلال تقديم محفظة موحدة من الخدمات التي يمكن توزيعها بسرعة في أسواق متعددة. وسيتم توفير خدمة متكاملة قبل وبعد البيع، بما في ذلك الفوترة والتنفيذ والإدارة، بهدف رئيسي يتمثل في تمكين الزبناء من تحقيق أهدافهم.




