وحسب ما عاينه Le360 فإن وتيرة سير رحلات الخطوط الجديدة لا تتجاوز 5 دقائق خلال ساعات الذروة، ويوفر خدمات ذات جودة عالية، حيث تبقى تذاكر وبطاقات الطرام الحالية سارية المفعول بين خدمتي الطرام والباصواي، مع الإبقاء على نفس تعريفة التذاكر، البطاقة القابلة للتعبئة، وبطاقات الاشتراك بين الخدمتين.
وعبر عدد من الركاب والمستعملين عن سعادتهم لإطلاق هذين الخطين الجديدين للطرامواي، بعد أشهر من الانتظار، مشيدين بجودة التجهيزات والخدمات المقدمة داخل عربات الطرام. إذ من المرتقب أن تخفف هذه الخطوط الجديدة من مشكل التنقل وسط مدينة الدار البيضاء.
ويمتد الخطان الثالث والرابع للطرامواي يمتدان على طول 26.5 كلم ويتضمنان 39 محطة للمسافرين.
ويربط الخط الثالث منطقتي الوحدة والسالمية بمحطة القطار الدار البيضاء الميناء، مرورا بشوارع 10 مارس، عبد القادر الصحراوي، العقيد العلام، إدريس الحارثي، محمد السادس، ستراسبورغ، محمد سميحة ومولاي عبد الرحمان على طول 14 كلم و 20 محطة.
إقرأ أيضا : رسميا: موعد إطلاق الخطوط الجديدة للطرامواي بالدار البيضاء
فيما يمتد الخط الرابع الذي يضم 19 محطة على طول 12.5 كلم، ويربط المنطقة الصناعية لحي مولاي رشيد بحديقة الجامعة العربية مرورا بشوارع عقبة ابن نافع، إدريس الحارثي، العقيد العلام، القوات المساعدة النيل، أنوال، أولاد زيان، النقيب بويسيسو، باراطون، ساحة النصر، رحال المسكيني ساحة مرس السلطان علال الفاسي ومولاي يوسف.
وسيكمل الخطان الثالث والرابع للطرامواي عرض النقل العمومي في المسارات الخاصة في المدينة، وذلك برفع طول خطوط الشبكة إلى ما مجموعه 98 كلم و 151 محطة ركاب و 12 نقطة مواصلة، وهو ما يفوق ثلاثة أضعاف نطاق الخدمة المقدمة بتاريخ 2012/12/12 (31) كلم.
هذا، وتنطلق خدمة الخطين الثالث والرابع للطرامواي من الساعة 5:30 صباحًا الى حدود الساعة 10:30 مساءً، بأسطول مكون من 24 قاطرة طرامواي، مما سيتيح تردد المرور يصل إلى 10 دقائق بالنسبة لكل خط.
علاوة على ذلك، سيمكن الأسطول الإجمالي للخطين الثالث والرابع للطرامواي المتألف من 40 قاطرة من طراز الستوم X05، بسعة 600 راكب لكل قاطرة (سيمكن) من توفير تردد تصل مدته الى 5 دقائق.