وأوضحت الجمعية أنه حسب الصنف، ارتفع عدد التسجيلات الجديدة لسيارات الخواص ليصل إلى 10 ألاف و493 وحدة برسم الشهر الأول من السنة الجارية، بانخفاض بلغت نسبته 4,41 في المائة، في حين بلغ عدد السيارات النفعية الخفيفة 840 وحدة (ناقص 42,54 في المائة).
وما تزال علامة « داسيا » مهيمنة على صنف سيارات الخواص، بحصة سوق بلغت 22,89 في المائة، أي ما يعادل 2000 و402 وحدة مباعة عند متم يناير 2023، متبوعة بعلامة « رونو » التي باعت ألفا و851 وحدة (17,64 في المائة من حصة السوق)، ثم علامة « هيونداي » (ألف و622 وحدة وبنسبة 15,46 في المائة من حصة السوق).
وبخصوص السيارات النفعية الخفيفة، تمكنت علامة « رونو » من بيع ما مجموعه 214 وحدة (25,48 في المائة من حصة السوق)، متقدمة على علامة « دونغ فينغ سوكون » (DFSK) التي باعت 153 وحدة (18,21 في المائة من حصة السوق) وعلامة « فيات » بما مجموعه 95 وحدة (11,31 في المائة من حصة السوق).
أما في صنف السيارات الفاخرة، فقد باعت علامة « أودي » 318 وحدة، وهو ما يعادل 3,03 في المائة من حصة السوق، متقدمة بذلك على علامة « مرسيدس » (253 وحدة و2,41 في المائة من حصة السوق)، تليهما « بي إم دبليو » (BMW) (231 وحدة و2,2 في المائة من حصة السوق).
ومن جانبها، باعت علامة « بورش » 32 وحدة، بحصة سوق بلغت 0,3 في المائة، في حين بلغت مبيعات علامة « جاغوار » 12 سيارة (0,11 في المائة).