صناعة الألعاب الإلكترونية.. المغرب يسعى إلى تحقيق إيرادات تتجاوز 30 مليار درهم

في 04/06/2024 على الساعة 22:00, تحديث بتاريخ 04/06/2024 على الساعة 22:00

يسعى المغرب لأن يصبح منصة واعدة في تطوير وصناعة الألعاب الإلكترونية، في ظل التطور الكبير والمتسارع الذي يشهده هذا القطاع؛ كونه يحقق رقم معاملات يتجاوز 300 مليار دولار سنويا.

وفي هذا الصدد، أفاد وزير الثقافة والشباب والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الثلاثاء في مجلس المستشارين بالرباط، أن المغرب يستهدف تحقيق 3 مليار دولار من صناعة الألعاب الإلكترونية؛ وهو ما يمثل بين 0،8 بالمائة وواحد بالمائة من رقم المعاملات العالمي لهذا السوق.

وأوضح المسؤول الحكومي أن المغرب مطالب بخلق مكان له في سوق صناعة الألعاب الإلكترونية الذي يتطور سنويا بنسبة تفوق 10 بالمائة، إذ يجب خلق بيئة مناسبة لجذب وخلق استثمارات كبرى في هذا القطاع الذي يتفوق على الصناعات الثقافية والفنية الأخرى.

ويعتبر قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية قطاعا ناشئا ويوفر فرصا هائلة للعمل والاستثمار للمغرب، إذ تقدر سوق صناعة الألعاب الإلكترونية في المملكة حاليا بنحو 130 مليون دولار.

ويهدف المغرب إلى خلق نظام اقتصادي قادر على توفير 5 آلاف فرصة عمل جديدة للشباب المغربي، وجعل قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية رافعة للنمو الاقتصادي الوطني.

في السياق ذاته، أشار مهدي بنسعيد إلى أن المغرب بصدد خلق مدينة لصناعة الألعاب الإلكترونية بالعاصمة الرباط، حيث سيتم تقديم عرض مغري للمقاولات والشركات الرائدة عالميا في هذا المجال من أجل الاستثمار في المملكة.

علما أن أول استثمار في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية سيكون في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء من طرف شركة صينية كبرى.

تحرير من طرف أمين لمخيضة
في 04/06/2024 على الساعة 22:00, تحديث بتاريخ 04/06/2024 على الساعة 22:00