وبحسب الوثائق المصاحبة لطلب العروض الذي تقدم به المكتب الوطني للسكك الحديدية، فإن النفق تحت أرضي سيمتد على طول 3300 متر تحت مدينة الرباط، انطلاقا من وادي أبي رقراق وصولا إلى محطة الرباط-أكدال. سيتم تقسيم الأشغال إلى ثلاثة أجزاء:
- نفق مزدوج المسار بطول 2750 م.
- جزء مفتوح غير مغطى بمساحة 50 م.
- ونفق مغطى يتكون من أربع مسارات بطول 500 م.
ويقع الرأس الشمالي الشرقي للنفق عند النقطة الكيلومترية 235+450 تقريبا، عند نهر أبي رقراق على بعد حوالي 1500 متر منه وعلى مقربة من رأس النفق لخط السكة الحديدية الحالي.
ويقع الرأس الجنوبي الغربي للنفق في حديقة التجارب النباتية عند النقطة الكيلومترية 238+200، حيث سيتم إنشاء جزء غير مغطى، مما يجعل من الممكن إنشاء مدخل آمن.
ومن النقطة الكيلومترية 238+350 إلى النقطة الكيلومترية 238+750، يمتد النفق تحت أرضي يتشكل من أربع مسارات (مساران جديدان ومساران موجودان) عند مدخل محطة الرباط-أكدال.
وتحدد المدة الإجمالية لتنفيذ هذه الصفقة بـ42 شهرا، بمبلغ يقدر بـ1.92 مليار درهم مع احتساب الضرائب.