وأوضحت الجمعية في إحصائياتها الشهرية، أنه حسب الصنف، أظهر عدد التسجيلات الجديدة لسيارات الخواص انخفاضا بنسبة 0,29 في المائة بتسجيل 58.193 وحدة، بينما بلغ العدد بالنسبة للسيارات النفعية الخفيفة ما يعادل 6.725 وحدة (زائد 18,82 في المائة).
وهيمنت علامة « داسيا » على صنف سيارات الخواص، بحصة سوق بلغت 26,16 في المائة، أي ما يعادل 15.225 وحدة جديدة مباعة منذ بداية السنة، متبوعة بعلامة « رونو » التي باعت 9.000 وحدة (أي 15,47 في المائة من حصة السوق)، ثم علامة « هيونداي » (4.786 وحدة، بنسبة 8,22 في المائة من حصة السوق).
وبخصوص صنف السيارات النفعية الخفيفة، عززت علامة « رونو » مبيعاتها بنسبة 46,07 في المائة (1.782 وحدة)، أي 26,50 في المائة من حصة السوق)، متقدمة على علامة « فورد » التي رفعت مبيعاتها إلى 922 سيارة، أي 13,71 في المائة من حصة السوق، و« DFSK » (766 وحدة و11,39 في المئة من حصة السوق).
وفي صنف السيارات الفاخرة، بلغت حصة علامة « أودي » من السوق 3,17 في المائة بتسجيل 1.845 سيارة مباعة، متقدمة بذلك على علامة « بي إم دبليو » (2,77 في المائة من حصة السوق، و1.612 وحدة)، تليهما « مرسيدس-بنز » (2,13 في المائة من حصة السوق، و1.238 وحدة).
من جهتها، باعت علامة « بورش » 276 وحدة منذ بداية سنة 2024، بزيادة نسبتها 43,01 في المائة مقارنة بمتم ماي 2023، بينما تراجعت مبيعات علامة « جاغوار » بنسبة 14 في المائة إلى 43 سيارة.
وبرسم شهر ماي 2024 وحده، سجلت إحصائيات مبيعات السيارات الجديدة بالمغرب 15.970 وحدة في صنفي السيارات الخاصة والسيارات النفعية الخفيفة، بارتفاع بنسبة 8,46 في المائة مقارنة بماي 2023 الذي شهر بيع 14.725 وحدة.