مبيعات "البوركيني" تتضاعف بعد حظره في فرنسا

DR

في 24/08/2016 على الساعة 19:00

كشفت أهيدا زانيتي الأسترالية التي صممت البوركيني إن الحظر الذي فرض على الزي، الذي يغطي الجسد، في بعض المدن الفرنسية، أدى إلى زيادة مبيعاته بشكل كبير.

وقالت زانيتي، التي تدعي أنها صاحبة العلامة التجارية للاسم "بوركيني"، في تصريح لـ"بي بي سي" عربي، إن المبيعات على الإنترنت قد زادت بنسبة 200 في المائة.

وذكرت زانيتي، البالغة من العمر 48 عاما وتعيش في سيدني، إن ذلك الزي يمثل الحرية والنمط الصحي للحياة ولا يمثل القمع ... إنني امرأة استرالية، لقد عشت هنا كل حياتي"، مضيفة "أعرف ما معنى الحجاب. وأعرف ما معنى الإسلام. وأعرف من أكون."

توضح زانيتي أن الهدف الأساسي من "البوركيني" كان مساعدة المسلمات على المشاركة في الاستمتاع بالشواطئ في أستراليا.

وتقول "أود أن تكبر بناتي ولديهن حرية الاختيار، لا أهتم إذا قررن أن يرتدين البيكيني، هذا اختيارهن، ليس هناك رجل في هذا العالم أجمع يمكنه أن يقل لنا ماذا نرتدي وماذا لا نرتدي."

وحظرت السلطات في عدد من البلدات الفرنسية "البوركيني"، محتجة بأنه يمثل تحديا للقوانين العلمانية.

تحرير من طرف عبير
في 24/08/2016 على الساعة 19:00