وفد من رجال الأعمال السعوديين يحل بالعيون من أجل الاستثمار

DR

في 10/03/2016 على الساعة 09:00

عقد والي جهة العيون- الساقية الحمراء، يحضيه بوشعاب، ورئيس مجلس الجهة، حمدي ولد الرشيد، أمس بالعيون، لقاء مع عدد من رجال الأعمال السعوديين والمغاربة، تمحور حول بحث فرص الاستثمار بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وقدم والي الجهة للوفد السعودي، الذي يترأسه رئيس مجلس الأعمال السعودي المغربي، محمد بن فهد الحمادي، لمحة عن فرص الاستثمار بالأقاليم الجنوبية للمملكة، خاصة بجهة العيون الساقية الحمراء، وما تتوفر عليه من مؤهلات سياحية واقتصادية ومالية تمكن من خلق فرص أكبر للاستثمار وتعزيز التعاون المشترك بين رجال الأعمال المغاربة والسعوديين.

وبعدما أبرز بوشعاب، في كلمة بالمناسبة، المؤهلات الاقتصادية بالجهة، ذكر أن المملكتين المغربية والسعودية، تجمعهما علاقات صداقة وأخوة تقوم على مقومات تمتح من أواصر قوية متجذرة في التاريخ ومن رؤى مشتركة، وسياسة متزنة وحكيمة بقيادة صاحب جلالة الملك محمد السادس وأخيه خادم الحرمين الشريفين الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأضاف أن المملكتين حريصتان على استشراف آفاق تعاون مشترك وواعد، يجد صداه في تعزيز الاستثمارات البينية والنهوض بالمبادلات التجارية والاقتصادية إلى مستويات أفضل، مشيرا إلى أن الرهان يظل مطروحا، لتنويع روافد هذا التعاون، ليشمل أكبر قدر من القطاعات الاقتصادية والتنموية، وارتياد أفاق تنموية واعدة.

من جهته، أكد رئيس مجلس جهة العيون- الساقية الحمراء، أن الجهة تزخر بمؤهلات طبيعية وموارد بشرية تجعلها تتبوأ مكانة هامة وقبلة للاستثمار الواعد، مشيرا إلى أن الجهة تتميز بتعدد مصادر الطاقات المتجددة، ووفرة العقار المخصص للاستثمار بأثمان جد مشجعة، وتوفرها على البنيات التحتية الأساسية من مطارات وطرق وموانئ كعوامل محفزة على الاستثمار.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 10/03/2016 على الساعة 09:00