رغم الفضيحة.. أرباح "فولسفاكن" تزدهر

DR

في 17/10/2015 على الساعة 07:30

أفاد تقرير نشر أمس الجمعة بأن مبيعات شركة "فولكسفاغن" الألمانية للسيارات حققت في الاتحاد الأوروبي ارتفاعا جيدا رغم فضيحة الغش في العوادم.

 وأبرز تقرير رابطة شركات صناعة السيارات الأوروبية أن المبيعات في الاتحاد ارتفعت الشهر الماضي بنسبة 8,4 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، رغم تورط الشركة في فضيحة التلاعب في معايير عوادم سياراتها التي تعمل بالديزل.

وذكرت أن مبيعات "فولكسفاغن" جاءت أقل بفارق طفيف عن اتجاهات السوق بشكل عام، حيث أن مبيعات جميع أنواع السيارات في الكتلة الأوروبية ارتفعت بنسبة 9,8 في المائة أي بمعدل 1357 مليون سيارة.

ونتيجة لذلك، وفق التقرير، تراجعت حصة "فولكسفاغن" في السوق بنسبة 0,3 في المائة لتصبح حصتها 23,3 في المائة من حجم السوق، وتحتفظ بذلك بموقعها في الصدارة مقارنة بباقي منافسيها، فيما جاءت شركة (بي.إس.إيه) الفرنسية في المركز الثاني بحصة 9,9 في المائة.

وأشارت الرابطة إلى أن سوق السيارات الأوروبية مازالت مزدهرة، إذ شهد شهر شتنبر استمرار ارتفاع مبيعات السيارات للشهر الخامس والعشرين على التوالي.

وكانت شركة "فولكسفاغن" قد كشفت على إثر هذه الفضيحة الغير مسبوقة لها، أن نحو 11 مليون سيارة من إنتاجها في أنحاء العالم تم التلاعب في اختباراتها التقنية على مستوى العوادم.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 17/10/2015 على الساعة 07:30