"لارام" والخطوط القطرية تخلقان جسرا جويا بين إفريقيا وآسيا

طائرة دريملاينر

طائرة دريملاينر . DR

في 20/08/2015 على الساعة 11:30

بدأت الخطوط الجوية القطرية والخطوط الملكية المغربية العمل، اليوم الخميس، باتفاق تقاسم الرمز في الرحلات عبر شبكتيهما في آسيا وغرب إفريقيا.

وأوضحت الخطوط الملكية المغربية ونظيرتها القطرية، في بلاغ صحفي مشترك، أن هذا الاتفاق، الذي يدخل حيز التنفيذ اليوم الخميس، يأتي لدعم اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي تم توقيعها يوم 06 ماي الماضي بمناسبة معرض سوق السفر العربي في دبي (الإمارات العربية المتحدة) بين الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية السيد أكبر الباكر، والرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية السيد إدريس بنهيمة.

وأبرز الناقلان الجويان أن هذا الاتفاق يمنح مجموعة من الإمتيازات لفائدة زبناء الشركتين، إذ يوفر لهم مزيدا من الخيارات ومزايا السفر بين قطر و المغرب، كما يسمح لهم بالتنقل عبر الدار البيضاء والدوحة بتذكرة طيران واحدة على طول مسار الرحلة، وسيكون لديهم إمكانية تسجيل أمتعتهم من مدينة الذهاب حتى الوصول إلى الوجهة النهائية.

وأضاف البلاغ المشترك أن الإتفاقية تخول للخطوط الملكية المغربية إطلاق خط جوي جديد بين العاصمة الإقتصادية المغربية والعاصمة القطرية، حيث ستقوم الشركة بتأمين ثلاث رحلات أسبوعية (ذهابا و إيابا) بين الدار البيضاء و الدوحة على متن البوينج 787 دريملاينر التي اقتنتها مؤخرا، بالموازاة مع الرحلات السبع التي تؤمنها الخطوط الجوية القطرية أسبوعيا بين الوجهتين.

وبهذا ستوفر الشركتان، حسب البلاغ، 10 رحلات أسبوعية (ذهابا وإيابا) بين الدار البيضاء والدوحة، وامتدادا لشبكتيهما في آسيا وإفريقيا.

تحرير من طرف Le360
في 20/08/2015 على الساعة 11:30