بوركينافاصو. اختتام فعاليات رجال الأعمال المغاربة بوکادوکو

زهرة معفيري المديرة العامة لمؤسسة "مغرب تصدير"

زهرة معفيري المديرة العامة لمؤسسة "مغرب تصدير" . Le360

في 30/05/2015 على الساعة 10:00

بعد محطتي السينيغال ومالي، اختتمت، أمس، بالعاصمة البوركينابية وكادوكو، فعاليات البعثة التجارية B to B in Africa، التي تنظمها مؤسسة "مغرب تصدير" بتعاون مع البنك الشعبي، حيث تهدف البعثة إلى عقد لقاءات مباشرة بين المقاولات المغربية ونظيراتها في الدول التي حطت بها البعثة التجارية.

وعرفت ندوة بالعاصمة البوركينابية، حضور الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية، محمد عبو الذي أكد أن المغرب أصبح خلال ست سنوات الأخيرة ثاني مستثمر في الدول الإفريقية، بجحم استثمارات تبلغ قيمتها 2 مليار دولار، حصلت منها بوركينافاصور خلال 7 سنوات الأخيرة على 300 مليون دولار كاستثمار.

وقال عبو الذي حل ضيفا على آخر محطة للبعثة التجارية بوكادوكو، إن الزيارات التاريخية التي قام بها الملك محمد السادس له مؤخرا لمجموعة من الدول الإفريقية، تجسد تطوير الشراكة جنوب-جنوب

وأضاف المتحدث البعثة التجارية تدخل في في إطار البحث عن أسواق جديدة بهذه القارة، لتنمية التبادل التجاري وتوسيع آفاق الاستثمار المتبادل.

في سياق متصل، ووقع المركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب – تصدير)، ووكالة إنعاش الاستثمارات في بوركينافاسو، مساء أمس، بواغاودغو، بروتوكول اتفاق للتعاون يهدف إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المغرب وبوركينافاسو.

يشار إلى أن البعثة التجارية التي انطلقت في 25 من الشهر الجاري واختتمت مساء أمس، توجت بلقاءات اقتصاديةـ آخرها لقاء بالعاصمة المالية البوركينابية، وگادوگو.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 30/05/2015 على الساعة 10:00