وكان الشطر الثاني من طرامواي البيضاء قد بدأت الاشغال به في الشهور الأولى من السنة الجارية حسب ما صرحت به مصادر من الشركة المشرفة على الاشغال كازا ترونسبور لـ Le360، وتشمل هذه الاشغال تهيئة وإعادة تجديد خطوط الصرف الصحي، الكهرباء والهاتف من طرف الشركات المفوض لها بالقطاعات المذكورة، والتي ستستمر حوالي السنة والنصف حسب ما صرحت به المتحدثة، التي أضافت أن الخط الثاني الذي سيمتد على مسافة 15 كلم هو امتداد للخطوط الحالية نحو شارع أنوال، مرورا بأحياء، مرس السلطان، الحي المحمدي، عين السبع مرورا بمحطة القطار، وصولا الى حي البرنوصي، بقيمة مالية توازي 3,3 مليار درهم.
المتحدثة أشارت إلى ان الخط الحالي سيتم تمديده بطول 2 كلم إضافية من محطة الكليات ليصل الى منطقة ليساسفة، لتضيف أن الاشغال في الوقت الحاضر جارية على مستوى شارع عمر الخيام بالنسبة للخط الأول، وعلى مستوى شارع عبد السلام بن زعير على مستوى الخط الثاني.
مشروع ميترو الداربيضاء المعلق كان قد تم التخلي عنه لكلفته الثقيلة التي قدرت بتسعة مليارات من الدرهم والذي عوض بخمسة خطوط جديدة، تجمع بين صيغة الطرمواي والحافلات ذات جودة خدمات عالية. هده الأخيرة التي لها قدرة استيعابية تصل الى 200 مقعد وتتنقل على ممرات خاصة، لتشكل شبكة نقل ستصل الى 80 كلم بحلول 2022.
نشير إلى ان التمويل الإجمالي للشبكة المقدر ب 16 مليار من الدرهم، سيتحمل فيه صندوق دعم اصلاح النقل الحضري وبين المدن مبلغ 6,7 مليار درهم، بينما تساهم الجماعة الحضرية للداربيضاء ب 1,4 مليار درهم، وجهة الدابيضاء الكبرى ب1,4 مليار درهم.